آخر تحديث :الجمعة - 17 مايو 2024 - 09:58 ص

اخبار وتقارير


السقاف يؤكد اهتمام السلطة المحلية بتعزيز التمكين الاقتصادي للشباب في عدن

الخميس - 02 مايو 2024 - 04:49 م بتوقيت عدن

السقاف يؤكد اهتمام السلطة المحلية بتعزيز التمكين الاقتصادي للشباب في عدن

عدن تايم /خاص


أشاد وكيل العاصمة عدن لشؤون الشباب، عبد الروؤف زين السقاف، بنجاح مبادرة فعالية “ترابط الشباب” التي نفذتها “منصتي 30″، والتي تهدف إلى دعم الشباب وتعزيز قدراتهم من خلال استكشاف الفرص وتنفيذ المشاريع الصغيرة.

وجاء ذلك خلال مشاركة الوكيل السقاف في المعرض التعريفي للمشاريع التي شاركت في مبادرة “ترابط الشباب”، حيث قدمت الفرق الشبابية الستة أفكارًا لمشاريع صغيرة قابلة للحياة والاستدامة، بعد مرورها بثلاث مراحل متتالية.

وأكد السقاف دعم السلطات المحلية بعدن، ممثلة بمعالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، لمشاريع الشباب وعملها على تنمية قدراتهم المهنية والفنية، مشيرًا إلى أهمية هذه المبادرات في تعزيز التمكين الاقتصادي للشباب.

وأضاف السقاف أن دعم وتشجيع هذه الأنشطة والمبادرات يأتي ضمن استراتيجية البرنامج الوطني للشباب، والذي يرعاه معالي وزير الدولة محافظ العاصمة عدن، الأستاذ أحمد حامد لملس، مشيرًا إلى أن هذه الجهود تعزز التنمية المستدامة وتوفر فرصًا للشباب للمساهمة في تطوير مجتمعاتهم.

من جهته، أكد رئيس مؤسسة منصتي 30،انيس البارق أن الفعالية عبارة عن عرض لستة أفكار لمشاريع صغيرة قابلة للحياة والاستدامة، قدمتها فرق شبابية بعد خوضها ثلاث مراحل متتالية ،، مشيرا إلى أنه وبعد التصويت من الفرق المشاركة وأصحاب المصلحة، سيتم تمويل المبادرات الفائزة والانتقال إلى مرحلة التنفيذ، ضمن أهداف المشروع وفي نهاية الفعالية، تم تمويل مشاريع الفريقين الفائزين، “شغف” من المنصورة بعدن، و”شباب ملهمون” من الضالع، لينتقلوا إلى مرحلة التنفيذ وتحقيق أحلامهم في تنمية مجتمعاتهم.