آخر تحديث :السبت - 15 يونيو 2024 - 12:42 م

مجتمع مدني


لقاءات في عدن تبحث دعم المنظمات الدولية لعدد من القطاعات

الأحد - 05 مايو 2024 - 04:26 م بتوقيت عدن

لقاءات في عدن تبحث دعم المنظمات الدولية لعدد من القطاعات

عدن - خاص

بحث نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، مع نائب الممثل المقيم باليمن لمنظمة الامم المتحدة للأمومة والطفولة اليونسيف لويسانو كالستيني، التدخلات الانسانية للمنظمة والمشاريع القائمة المتعلقة بدعم قطاع التعليم.

وتطرق الاجتماع، الذي حضره الوكيل المساعد لوزارة التخطيط والتعاون الدولي منصور زيد وعدد من المعنيين بالوزارة والمنظمة، إلى جملة من المواضيع منها سير عمل مشروع استعادة التعليم والتعلم التي تنفذها اليونيسف والتحديات التي تواجهة بسبب نقص التمويلات ومسح الفقر المتعدد الابعاد وجهود التحول الى التنمية بما يتوافق مع التوجهات الحكومية.

واكد الجانبان، على حاجة الحكومة في المساندة واستمرار الدعم من قبل الشركاء الفاعليين وخاصة منظمة اليونيسف في سد الفجوة الكبيرة للاحتياجات لاسيما في قطاع التعليم وتنفيذ برامج بالاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة والايتام ودعم أولويات الخطط القطاعية للوزارات ذات العلاقة والتركيز على المشاريع التعافي والتنمية المستدامة.. مشيرين إلى ضرورة تعزيز آليات جهود الشراكة الانسانية بين الجانبين بما يخدم الاهداف المشتركة من التدخلات والمشاريع.

كما بحث نائب وزير التخطيط، مع رئيسة بعثة أطباء بلا حدود الهولندية تيلا محمد، انشطة البعثة خلال هذا العام خصوصاً مشاريع جوانب الرعاية الصحية الأولية ورعاية الأم والطفل في المستشفيات المراكز الصحية بمدن مأرب وتعز وسيئون اضافة إلى إمكانية توسيع تدخلاتها الصحية خلال العام بمحافظة الضالع.

وفي لقاء اخر ناقش الدكتور نزار باصهيب، مع المنسقة الوطنية لكتلة الأمن الغذائي والزراعي بمنظمة الاغذية والازراعة الفاو، ابيجال نيوكوري، تقرير خطة الاستجابة لكتلة الأمن الغذائي في عدد من المحافظات خلال الربع الأول من العام الجاري والجوانب الفنية المتعلقة بسير الاداء.

وكما ناقش باصهيب، مع الرئيس التنفيذي لشركة فالار المعنية بتنفيذ مشروع تعزيز أمن الطيران المدني بمطار عدن الدولي، جابرائيل اوسر وفريق عمله، اجراءات سير العمل بالمشروع، مؤكداً استعداد الوزارة من تقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعوبات بما يكفل من إنجاز المشروع في أقرب مدة ممكنة.