آخر تحديث :الثلاثاء - 28 مايو 2024 - 02:57 ص

اخبار رياضية


روبليف يحصد لقب بطولة مدريد

الأحد - 05 مايو 2024 - 11:39 م بتوقيت عدن

روبليف يحصد لقب بطولة مدريد

عدن تايم / متابعات :


توج الروسي أندريه روبليف بلقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس، بفوزه الصعب على الكندي فيليكس أوجيه ألياسيم، اليوم الأحد، في النهائي، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة.
وشهدت المجموعة الأولى، بداية قوية من اللاعب الكندي مكنته من التقدم بفارق مريح بفارق 3 أشواط (4-1)، قبل أن ينتفض روبليف ويعود في المجموعة، التي انتهت لصالح ألياسيم بنتيجة (6-4).

واسترجع روبليف توازنه في المجموعة الثانية التي سارت شوطا بشوط بين اللاعبين، إلى أن نجح الروسي في كسر إرسال ألياسيم، وحسم المجموعة (7-5)، لتتساوى الكفتين، وتذهب المباراة لمجموعة ثالثة حاسمة.




وسارت المجموعة الثالثة بنفس السيناريو، وبتنافس بين اللاعبين، إلى أن نجح روبليف في كسر آخر، حسم به المجموعة واللقاء بنفس نتيجة المجموعة الثانية، بعد مباراة استمرت ساعتين و49 دقيقة.

ونجح روبليف بهذا التتويج في تحقيق أكثر من إنجاز، حيث بات أول روسي يقف على منصات التتويج في مدريد، منذ النجم السابق مارات سافين الذي توج بالبطولة في 2004 على حساب دافيد نالبانديان.

كما أن هذا هو أول ألقاب روبليف في مدريد، والثاني في فئة الماسترز بعد لقبه العام الماضي في مونت كارلو، وهو ثاني ألقابه هذا الموسم بعد بطولة هونج كونج.



وواصل اللاعب الروسي تفوقه على منافسه الكندي للمباراة الثالثة على التوالي، والخامسة إجمالا، في مباراتهما السادسة.

في المقابل، فشل ألياسيم في رفع الكأس الأولى له في الماسترز في أول نهائي له.

ويغيب الكندي الشاب عن التتويج بأي بطولة منذ عام 2022، الذي فاز فيه فقط ببطولة مارسيليا، ويبقى عند 9 ألقاب.