آخر تحديث :الخميس - 30 مايو 2024 - 12:55 ص

منوعات


ظهور بقع حمراء على جلدك.. اعرف الأسباب

الأحد - 12 مايو 2024 - 04:20 م بتوقيت عدن

ظهور بقع حمراء على جلدك.. اعرف الأسباب

عدن تايم / متابعات




البقع الحمراء التي قد تظهر بين الحين والآخر أو بشكل مفاجئ على الجلد قد تكون إشارة لمشكلة يعانيها بعض الأشخاص، إما من عرض أو مرض جلدي ما، هذا ما أكده تقرير نشر في موقع vucare موضحا أن هذه البقع أيًا كان شكلها ترجع لعدة أسباب.

ووفقًا للتقرير فإن هناك بعض الأسباب والمسببات لهذه المشكلة الجلدية والتي من بينها، الإصابة بمرض الصدفية المناعى الذى يعتبر من أمراض المناعة الذاتية، والذى يسبب الكثير من البقع مختلفة اللون وخاصة الحمراء، كذا الإصابة بالنمش قد يكون سببًا في ظهور هذه البقع الحمراء على سطح الجلد ظاهرة وساطعة، وقد يكون السبب كذلك ناتج عن الإصابة بالطفح الوردى وهو مرض جلدى يصيب الجلد ويخلف بقع حمراء قد تمتلئ بالسوائل أيضًا.

الحصبة من الأمراض الجلدية التي تخلف عرضًا جلديًا عبارة عن الحبوب الحمراء، والتي تعد مميزة ومعروفة، وترجع أيضًا إلى التوتر والقلق النفسى.

وحذر الدكتور محسن سليمان أستاذ الجلدية طب القاهرة، من إهمال أي عرض جلدى جديد يطرأ على الجلد، ويظهر على سطح البشرة لأنه يكون علامة دالة على مسبب ما، فضلاً عن أن الطبيب وحده بالفحص المباشر يحدد ماهية هذه الحبوب، أيا كانت شكلها ولونها، فقد تكون عرضًا لحب الشباب على سبيل المثال، أو تكون ناتجة عن مشكلة النخالة وغيرها الكثير من الأمراض التي تسبب هذه البقع الحمراء.