آخر تحديث :الثلاثاء - 16 يوليه 2024 - 11:55 ص

اخبار عدن


وفد هولندي في موقع مشروع إنشاء خزان مياه بمحطة البرزخ في عدن

الثلاثاء - 04 يونيو 2024 - 05:04 م بتوقيت عدن

وفد هولندي في موقع مشروع إنشاء خزان مياه بمحطة البرزخ في عدن

عدن /خاص


زار وفد هولندي، اليوم، موقع مشروع إنشاء خزان مياه في محطة البرزخ بمديرية خورمكسر في العاصمة المؤقتة عدن.

وتعرف ممثلو الوفد الذي ضم مدير الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية الهولندية مارك خيرتسن، وسفيرة مملكة هولندا لدى اليمن جانيت سيبن، والوفد المرافق لهما، من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن المهندس محمد باخبيرة، على طبيعة الموقع المحدد للمشروع وأهم الاحتياجات لإنشاء خزان المياه بسعة 18 ألف متر مكعب، بتمويل مشترك من المملكة الهولندية والحكومة الألمانية عبر الصندوق الاجتماعي للتنمية.

كما تعرف الوفد الهولندي، على طبيعة العمل في محطة البرزخ من وصول المياه وتخزينها وإعادة ضخها للخزانات الممونة لمديريات خورمكسر وصيرة والمعلا والتواهي، وطبيعة عمل المختبر من فحص عينات المياه وغيرها.

وأكد المهندس باخبيرة، ان إنشاء خزان مياه البرزخ يأتي ضمن خطط المؤسسة لتعزيز منظومة المياه من خلال استبدال المكونات والأجزاء القديمة والتي تشكل تهديد حقيقي على عملية توزيع المياه، بالإضافة إلى صيانة خزان باب عدن في جبل حديد واستبدال الخطوط الناقلة لمديريتي التواهي والمعلا.

وأشار إلى أن المشروع سيساهم بشكل كبير في تخزين المياه وضمان تموين مديريات العاصمة المؤقتة عدن بالمياه حتى في حالة حدوث أية اكسار من مصادر التموين، كما سيمكن المؤسسة كذلك من إيجاد حلول وبدائل أكثر لإجراء أعمال صيانة للخزان الآخر الذي تضرر فترة الحرب على عدن عام 2015م.

حضر الزيارة مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية فؤاد طاهر، ومساعد مدير الصندوق الاجتماعي للتنمية جمال الحاج، وضابط مشروع خزان مياه البرزخ بالصندوق رشيد الدويل، وممثل وحدة التراث الثقافي الدكتورة ليلى حيدر، وعدد من مهندسي مؤسسة مياه عدن.