آخر تحديث :الإثنين - 22 يوليه 2024 - 08:52 ص

اخبار محافظات اليمن


اجتماع موسع بلحج لبحث مشكلة ارتفاع سعر الثلج

الثلاثاء - 04 يونيو 2024 - 09:36 م بتوقيت عدن

اجتماع موسع بلحج لبحث مشكلة ارتفاع سعر الثلج

لحج/ محمد السلامي


عقد صباح اليوم بمكتب الصناعة والتجارة اجتماع موسع برئاسة مدير عام مكتب الصناعة والتجارة عبدالرب الجعفري بمعية رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة امين الربيعي وبحضور مديراء عام مديريتي الحوطة وتبن سامي الجبلي و م هود بغازي وقائد قوة التدخل احمد اللحجي وملاك ووكلاء مصانع الثلج بمديرية تبن.



وبحث الاجتماع اسباب وتداعيات ازمة الثلج وارتفاع سعره بمديريتي الحوطة وتبن لوضع الحلول والمعالجات.



وخلال الاجتماع تم الاتفاق على حل هذه الازمة وتوفر مادة الثلج للمواطنين ووضع حد لظاهرة ارتفاع السعر من خلال مضاعفة انتاج المصانع وتزويد السوق بكميات اضافية اسعافية لانهاء هذه الازمة الذي ضاعفت من معاناة المواطنين في ظل استمرار انقطاع الكهرباء وارتفاع درجة حرارة الصيف التي ارهقت كاهل المواطنين.



وفي الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة للنزول الى مصانع الثلج الموجودة بمديرية تبن وتحديد وزن القالب والسعر بالمصنع ولدى الوكلاء والباعة.



وفي تصريح لمدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة عبدالرب الجعفري قال: اجتماعنا اليوم ياتي بتوجيهات قيادة المحافظة ووزارة الصناعة وكان بغرض الوقوف امام اسباب هذه الازمة ووضع الحلول والمخارج العملية لها.



واشار إلى أنه بعد نقاشات من قبل الحضور وتدارس الاسباب تم الاتفاق مع ملاك ووكلاء مصانع الثلج بتغطية حاجة السوق بكميات اضافية اسعافية لانهاء هذه الازمة واتخاذ جملة من الحلول والمعالجات لها.



بعد ذلك التقى بملاك الافران بالحوطة واستمع اليهم وحثهم على ضرورة وضع ميازين في الافران لوضع المعالجات وتحديد سعر وزن القرص الروتي بالحوطة وتبن .



من جانبه وفي اطار دور مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة والارتقاء بمستوى المهام الموكلة اليه، واضاف الجعفري بناء على توجيهات قيادة المحافظة وحرصا على استقرار الوضع التمويني بالمحافظة والحفاظ على مستوى التعامل مع التجار وعدم تعرضهم لاي مضايقات تم وضع رقم هاتف 782956124 لتلقي الشكاوي من التجار والمواطنين حول وجود اي ظواهر مخلة من قبل بعض الاشخاص الذين يسعون الى ممارسة بعض الاساليب التي تسيئ الى سمعة الوضع والعمل التجاري.



وأهاب بجميع التجار الذين يتعرضون لاي مضايقات وكذا المواطنين بالإبلاغ عن تلك الظواهر السيئة او الاختلالات لاتخاذ الاجراءات القانونية.