آخر تحديث :الثلاثاء - 23 يوليه 2024 - 12:58 م

اخبار محافظات اليمن


كبرى قبائل حضرموت تحذر قوات "درع الوطن" من التقدم نحو المحافظة (بيان ناري)

الأربعاء - 05 يونيو 2024 - 06:39 م بتوقيت عدن

كبرى قبائل حضرموت تحذر قوات "درع الوطن"  من التقدم نحو المحافظة (بيان ناري)

عدن تايم /خاص

أصدر مقدم قبيلة العاربة بيت علي الحموم بيان ناري حذر فيه قوات الوطن من التقدم نحو المناطق الشرقية والغربية.

وجاء في البيان الذي تابعه عدن تايم:

*بسم الله الرحمن الرحيم*

*{ بيان هام}*

*صادر عن مقدم قبيلة العاربة بيت علي الحموم:*

لقد تابعنا مؤخرا التطورات الخطيرة في حضرموت وما تعلق بانتشار اخبار وانباء عن عزم ما يسمى بقوات "درع الوطن" الدخول الى ساحل حضرموت وإقامة معسكرات في المناطق الشرقية والغربية منه رغم تواجد النخبة الحضرمية منذ سنوات وترسيخها لدعائم الأمن والاستقرار في الساحل عبر تقديم قوافل من الشهداء الذين ارتوت بدمائهم أرض حضرموت الطاهرة وكانت ثمنا غاليا للأمن والاستقرار الذي نعيشه لسنوات ويراد اليوم ان ينتهي بضربة في الصميم عبر نشر ما يسمى بقوات "درع الوطن" دون داع سوى رغبة من يقف خلفها في ادخال حضرموت في دوامة صراع دموي بين ابنائها يمنح لقوى الهيمنة والتسلط والاحتلال مبررا للعودة من جديد الى الساحل بعد أن فروا منه كالجبناء عام ٢٠١٥م.

واننا إذ نرفض رفضا قطعا هذه المخططات نحيي في ذات الوقت الموقف الوطني المشرف والواضح تجاه النخبة الحضرمية والدفاع عنها والذي أعلنته قيادة المجلس الانتقالي بحضرموت ممثلة بالعميد الركن سعيد أحمد المحمدي. وإننا وإذ نشيد بهذا الموقف الشجاع نعلن استعدادنا الكامل للوقوف الى جانب جميع الشرفاء في الدفاع بالرجال والسلاح وكل ما نملك عن نخبتنا الحضرمية وعن الأمن والاستقرار الذي حققته وأرسته، داعين جميع القوى والقبائل والشرائح المجتمعية الى اتخاذ ذات الموقف والقيام بواجبهم في الدفاع عن أمن حضرموت وسلمها الاجتماعي.

وفي الختام نوجه رسالة لقيادة ما يسمى بقوات "درع الوطن" ومن يمولها بأن عليكم لو كنتم صادقين في نوايكم نشر قواتكم في وادي حضرموت ووقف نزيف الدم والانفلات الأمني فيه، ووضع حد لعمليات التقطع والنهب في صحراء العبر وغيرها من المناطق التي ظلت مرتعا للإرهاب والفوضى في ظل وجود قواتكم وقوات المنطقة العسكرية الأولى. ومالم فليس لكم عندنا من جواب سوى فوهات البنادق فحكموا عقولكم وعودوا الى صوابكم. والسلام على من أراد السلام.

*المقدم/ ناجي بن علي بن عمرو العليي*
*مقدم قبيلة العاربة - بيت علي الحموم*
*الأربعاء الموافق 4 يونيو 2024م*