آخر تحديث :الجمعة - 12 يوليه 2024 - 03:57 م

مجتمع مدني


صور حية من فرحة العيد 8 بالشحر

الثلاثاء - 18 يونيو 2024 - 07:29 م بتوقيت عدن

صور حية من فرحة العيد 8 بالشحر

الشحر / خاص

لشحة أماكن الترفيه وقِلة الفعاليات المقامة على مستوى ساحل حضرموت عامة والشحر على وجه الخصوص في الاعياد ، تلجأ كثير من الاحياء والحارات لإقامة الحفلات الداخلية بالاحياء والحارات ، وحي المجورة احد هذه الاحياء بمدينة الشحر والذي انتهج اسعاد ساكنيه وإدخال الفرحة والسرور على قلوب الاطفال كل عيد ، فقد امتزجت فرحة العيد لدى أهالي حي المجورة بالشحر بإحياء الحفل العيدي والذي يقام سنوياً في عيدي الفطر والاضحى المباركين بدعم كريم ورعاية سخية من شباب الدكة و تحت اشراف لجنة الحي وتنفيذ وتنسيق ابناء حي المجورة ، من إعداد اللجنة الاعلامية بحي المجورة.

وابتدأ الحفل بأيٍ من الذكر الحكيم تلاها القارئ /ابراهيم سالم باحنبص ، وتوالت بعدها فقرات حفل الموسم المميز وشملت العديد من الالعاب والمسابقات والأسئلة المتنوعة للاطفال والكبار من الحضور رجالاً ونساءً، وتضمن الحفل أيضا العديد من الاناشيد والرقصات لفرقة (بصمة فرح) وكذلك لوحة تراثية تعبيرية (لعبة العدة) لفرقة شباب المجورة للالعاب الشعبية بحي المجورة.

وتخلل فقرات الحفل المتنوعة توزيع الجوائز والهدايا على الاطفال والحاضرين من الجمهور مما رسم لوحة عيدية اسعدت الاباء والامهات والاطفال جميعاً كما شمل الحفل ايضا على فقرة دعم وتشجيع لذوي الاحتياجات الخاصة(ذو الهمم) وتكريمهم بهدايا عيدية وايضا فقرة مفاجأة الحفل والتي شملت (فقرة العاب الخِفة) عقبها ابيات شعرية بعنوان(في القدس) ، لتختتم هذه الفعالية بالسحب العشوائي على الجوائز الكبرى.

الجدير ذِكرهُ إنه ولأول في حفل فرحة العيد الطفولي بحي المجورة تم تخصيص (ركن تصوير برعاية بارامي للتحف والهدايا) لتصوير الاطفال والاباء وتوزيع الهدايا العيدية للاطفال، ويُذكر أن الحفل كان من تقديم د. عبدالله مساوى والإعلامي /سعيد بن سويلمين.

وفي ختام المسار أُسدِل الستار معلناً انتهاء فقرات حفل فرحة العيد 8 لعيد الاضحى المبارك 1445هـ2024م في صورة جماعية مبهرة تقدمتها لجنة الحي واللجنة الإعلامية وشباب الدكة وابناء حي المجورة المنسقين و تقديم الشكر الجزيل لكل من ساهم وشارك في فعاليات حفل هذا الموسم الفريد من نوعه.

كما أثنت لجنة حي المجورة بخالص الشكر الجزيل لأبناء حي المجورة المساهمين والمنسقين جميعاً ، ولشباب الدكة الداعمين ، واللجنة النسوية لتنظيم الجانب النسوي ومشروع شباب المجورة التوعوي والى قناتي عدن المستقلة ويمن شباب لتغطية فعاليات الحفل لينتهي ذاك النهار بالتصفيق الحار والتفاعل والحماس من قِبل الجمهور .