آخر تحديث :الثلاثاء - 16 يوليه 2024 - 12:55 م

اخبار محافظات اليمن


مركز الغسيل الكلوي في الغيضة يؤكد الالتزام بتوفير رعاية صحية مجانية للمرضى

الثلاثاء - 25 يونيو 2024 - 03:17 م بتوقيت عدن

مركز الغسيل الكلوي في الغيضة يؤكد الالتزام بتوفير رعاية صحية مجانية للمرضى

عدن تايم/المهرة/خاص.

أصدر مركز الغسيل الكلوي في الغيضة تقريره الشهري لشهر مايو 2024، مُبرزًا أرقامًا تُشير إلى التزام المركز بتوفير رعاية صحية عالية الجودة لمرضى الفشل الكلوي في محافظة المهرة، وذلك من خلال تقديم خدماته الطبية والعلاجية المجانية المساهمة في دعم وتخفيف المرضى.

حيث ستفاد 216 مريضًا من العيادة الطبية التخصصية للمركز، وتمّ إجراء 434 جلسة غسيل كلوي خلال الشهر، كما تمّ صرف 1097.65 وحدة دوائية للمرضى.

واكد المركز على التزامه بتقديم جميع خدماته مجانًا لمرضى الفشل الكلوي، إيماناً منه بأهمية توفير الرعاية الصحية اللازمة لهذه الفئة من المرضى، خاصةً في ظلّ نقص المرافق الصحية المتخصصة في المنطقة.

حيث يُعدّ مركز الغسيل الكلوي في الغيضة المركز الوحيد من نوعه في محافظة المهرة، واليمن عمومًا، ممّا يُضفي أهمية كبيرة على الدور الذي يلعبه في توفير الرعاية الصحية لمرضى الفشل الكلوي في المنطقة.

ويتلقى المركز الدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ممّا يُساهم في استمرار تقديم خدماته للمرضى. كما يُساهم مشروع تشغيل المركز، المنفذ من قبل الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث (الأمين) في مرحلته الثالثة، في ضمان تقديم رعاية صحية عالية الجودة للمرضى.

مرضى مركز الغسيل الكلوي بدورهم ابدو عن شكرهم وامتنانهم لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على دعمه المتواصل، وللجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث على جهودها في تشغيل المركز واستمرار المشروع في مرحلتة الثالثة، وكذا طاقم المركز على تفانيهم في تقديم أفضل رعاية للمرضى، ومواساتهم وخلق اجواء ايجابية محفزة نحو الاستشفاء.

واكد مدير مشروع الغسيل الكلوي بالمركز على التزام المركز و الكادر الطبي العامل فيه الاستمرار بتقديم رعاية صحية مجانية و عالية الجودة لمرضى الفشل الكلوي في محافظة المهرة، و السعي الدائم لتحسين الخدمات المقدمة للمرضى.