آخر تحديث :الثلاثاء - 23 يوليه 2024 - 12:58 م

مجتمع مدني


اللجنة الوطنية للمرأة تبحث مع بعثة أممية مجالات التعاون المشترك

الخميس - 27 يونيو 2024 - 09:42 م بتوقيت عدن

اللجنة الوطنية للمرأة تبحث مع بعثة أممية مجالات التعاون المشترك

عدن - خاص

بحثت رئيسة اللجنة الوطنية للمرأة الدكتورة، شفيقة سعيد، اليوم الخميس، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، ماري ياماشيتا، والوفد المرافق لها، فرص التعاون الممكنة بين البعثة واللجنة في مختلف المجالات المتعلقة بقضايا المرأة.

وتطرق اللقاء، الى أهمية الحماية القانونية للنساء وتعزيز وصول النساء للعدالة، وأهمية التوعية للجهات الأمنية وأطراف النزاع بالقانون الدولي الإنساني.

وفي اللقاء أشارت الدكتورة شفيقة، إلى ما تعانيه المرأة في الحديدة من مشكلات بسبب ممارسات الميليشيات الحوثية الارهابية منها تسرب الفتيات من التعليم وصعوبة حصول النساء على الرعاية الصحية المناسبة وانتشار الأوبئة والامراض أبرزها سوء التغذية..مشددة على ضرورة تضافر الجهود لرفع معاناة النساء والعنف القائم عليهن والحاجة لرصد الانتهاكات وسبل حماية النساء والفتيات من الاستغلال .

من جانبها، جدد المسؤولة الأممية التزام بعثة الأمم المتحدة بدعم جهود اللجنة الوطنية للمرأة..مشيرة إلى أن قضية ضحايا الألغام تأتي على رأس أولويات البعثة..معربة عن قلقها جراء الإعتقالات التي تنفذها ميليشيا الحوثي بحق الموظفين والموظفات في المنظمات الأممية والدولية وتداعيات هجمات المليشيات في البحر الأحمر التي تعرقل جهود السلام .