آخر تحديث :الجمعة - 19 يوليه 2024 - 01:55 م

اخبار عدن


تدشين اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 في المحافظات المحررة

الأحد - 30 يونيو 2024 - 06:06 م بتوقيت عدن

تدشين اختبارات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 في المحافظات المحررة

عدن - خاص

دشنت، اليوم الاحد، في مختلف المحافظات المحررة، اختبارات شهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023-2024.

وبلغ عدد المتقدمين لأداء الاختبارات 90 ألفاً 761 طالباً وطالبة، منهم 75 ألفاً و792 طالباً وطالبة، في القسم العلمي موزعين على 696 مركزا و14 ألفاً و879 طالباً وطالبة في القسم الادبي موزعين على 191 مركزا اختباري.

واطلع محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي في مدينة المكلا ومعه وكلاء المحافظة، ورئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد خنبش، وعدد من المسؤولين خلال التدشين، على سير الاختبار التي يتقدم لها في مديريات الساحل 9781 طالبًا وطالبة موزعين على 151 مركز اختباري، منهم 4709 في القسم العلمي في 75 مركز اختباري، و 5072 طالبًا وطالبة في القسم الأدبي يجلس في 76 مركز اختباري.

في حين تفقد وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري، سير الاختبارات في مديريات الوادي والصحراء التي تقدم لها 5 آلاف و873 طالباً وطالبة، موزعين على 54 مركز اختباري، منهم ثلاثة آلاف و 101 في القسم العلمي وألفان و772 في القسم الأدبي.

وأشاد وكيل المحافظة بالجهود المبذولة من قبل مكتب التربية والتعليم واللجان المختصة في تهيئة الاجواء المناسبة لأداء الاختبارات..مؤكداً على تقديم كافة اوجه الدعم اللازم في سبيل ذلك.

وفي مأرب، اطلع نائب وزير التربية الدكتور علي العباب ومعه وكيل المحافظة للشؤون الإدارية عبدالله الباكري ، على سير أداء اختبارات إتمام الشهادة الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي، في مديريات المحافظة للعام الدراسي 2023م_2024م، والتي يتقدم لها 5 آلاف وَ 389 طالباً وطالبة، موزعين على 27 مركزًا اختباريا .

وطاف العباب والباكري، بمراكز ثانوية الميثاق للبنين، ومدرستي بلقيس ومحمد هايل للبنات، وحثا الطلاب والطالبات، على بذل قصارى جهودهم لنيل حصيلة علمية مشرِّفة تؤهلهم للَّحاق بركب التعليم الجامعي ليعود ذلك بالنفع العام على بلدهم وخدمة مجتمعهم..مشيدين بصمود الجبهة التربوية في هذه المرحلة الاستثنائية، والعمل الدؤوب والمتميز على مدار العام، ومستوى الإعداد والجهود التكاملية، والتهيئة المناسبة لتأدية الطلاب والطالبات لاختباراتهم العامة بصورة سلسة،وإفشال رهانات مليشيا الحوثي ومحاولاتها البائسة الهادفة إلى تعطيل العملية التعليمية وتجهيل الأجيال.

وفي المهرة، تفقد محافظ المحافظة، محمد علي ياسر، سير الاختبارات في عدد من المراكز الاختبارية بمدينة الغيضة، واطلع على الجهود المبذولة لإنجاح العملية الامتحانية..موجهاً بتهيئة البيئة الملائمة للطلاب والطالبات بما يمكنهم من تأدية اختباراتهم بشكل إيجابي وتحقيق أفضل النتائج وتذليل مجمل الصعوبات.

واكد محافظ المهرة، استعداد السلطة المحلية تقديم كافة التسهيلات وتوفير الأجواء المناسبة لإنجاح العملية الاختبارية..مثمناً جهود التربويين واستمرارهم في أداء رسالتهم رغم الظروف الصعبة.. ومتمنيا للطلاب التوفيق والنجاح.

بدوره أوضح مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سمير هراش، أن عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة هذا العام على مستوى المحافظة يبلغ 1419 طالباً وطالبة، منهم 539 في القسم العلمي و 880 في القسم الأدبي، منهم 601 ذكور، و 818 إناث، موزعين على (9) مراكز اختبارية.

وفي محافظة ارخبيل سقطرى، وجه المحافظ المهندس رأفت الثقلي، خلال تفقده سير الاختبارات بالمراكز المشتركة خالد بن الوليد ومجمع الكويت التربوي، للعلمي والادبي، مكتب التربية والتعليم بتوفير الاجواء الامتحانية المناسبة للطلاب..مؤكدا أستعداد السلطة المحلية توفير كافة المتطلبات اللازمة التي تضمن سير العملية الامتحانية بكل سلاسة و نجاح.

من جانبه أوضح مدير عام مكتب وزارة التربية والتعليم في المحافظة احمد إبراهيم خالد، أن المكتب عمل على تهيئة كافة الإجراءات اللازمة التي تتعلق بالامتحانات والبدء فيها..موضحاً ان المتقدمين لامتحانات لنيل شهادة الثانوية العامة لهذا العام في المحافظة 1122 طالباً وطالبة في قسميه العلمي والادبي موزعين على 10 مراكز امتحانية.

وفي تعز، أكد وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي المخلافي، حرص قيادة السلطة المحلية على إنجاح سير عملية الاختبارات والعمل على تهيئة الأجواء المناسبة أمام الطلاب المتقدمين، وتجاوز السلبيات التي رافقت إمتحانات الأعوام الماضية.

وطاف الوكيل المخلافي بقاعات المراكز الامتحانية في مدرسة الشهيد الحجري ومدرسة النهضة..مطلعا على سير الاعداد والتحضير لأداء الاختبارات بكل سهولة ويسر. فيما أوضح مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالواسع شداد، أن عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي في مدارس المحافظة بلغ (25717) طالباً وطالبة موزعين في 154 مركز إمتحاني في 18 مديرية .

وفي لحج، اطلع مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فهمي بجَّاش، على سير أداء الاختبارات التي يتقدم لها 10,414 طالباً وطالبة، منهم 9,763 في القسم العلمي، و 423 في القسم الأدبي، و 255 حالة مكمِّلة.

وحثَّ بجَّاش، طلبة الثانوية، على تسخيرهم لعصارة اجتهاداتهم الدراسية طيلة 12 عاماً وتكريس ختامها المسك بنيلهم لشهادة الثانوية، التي تمثِّل لهم جسراً للعبور والانتقال بها إلى مرحلة المستقبل الأكاديمي المهم، الذي يؤهلهم بتعليمه العالي، ويشكِّلهم لوحة بهية للمخرجات العملية التي تستفيد منها أسواق الأعمال في جميع التَّخصصات لتنمية الوطن اليمني وازدهاره.

وفي شبوة، اطلع وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق ومعه رئيس جامعة شبوة الدكتور توفيق باسردة، ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة سالم حنش، على سير الاختبارات التي يتقدم لها 4 آلاف و 879 طالب وطالبة بقسميها العلمي والأدبي موزعين على 57 مركز امتحاني .

وتلمس لمروق ومرافقوه خلال تجوالهم في قاعات الاختبارات بثانوية حنيشان للبنين وثانوية شبوة للبنات بمركز المحافظة، الترتيبات والتجهيزات التي اتخذت لضمان سير هذه العملية الاختبارية بصورة جيدة .

ووجه الوكيل لمروق المختصين بتوفير وتهيئة الظروف والمناخات المناسبة لتمكين الطلاب من أداء هذه الاختبارات بكل سهولة ويسر..مشددا على ضرورة تظافر جهود الجميع من أجل محاربة أي ظواهر قد تؤثر على سير هذه العملية الاختبارية ومحاسبة كل من سيحاول القيام بها .