آخر تحديث :الإثنين - 22 يوليه 2024 - 08:52 ص

اخبار محافظات اليمن


لحج.. تشييع جثمان العلامة عبدالوهاب العبادي بالمسيمير

الثلاثاء - 02 يوليه 2024 - 07:13 م بتوقيت عدن

لحج.. تشييع جثمان العلامة عبدالوهاب العبادي بالمسيمير

عدن تايم/لحج/محمد مرشد عقابي


شيع بالمسيمير محافظة لحج اليوم في موكب جنائزي مهيب، جثمان فقيد الوطن فضيلة القاضي العلامة الشيخ عبدالوهاب العبادي، الذي وفاه الأجل عن عمر ناهز ثمانين عاما بعد حياة حافلة بالعطاء في العلوم الدينية والفتاوي.

وأعرب المشيعون عن عميق الحزن لرحيل أحد أعلام الحواشب والجنوب والأمة الإسلامية، مؤكدين أن الوطن والأمة خسرا برحيل العلامة العبادي، أحد العلماء الأفاضل الذين أفنوا حياتهم في تعليم الأجيال، والتدريس والوعظ والإرشاد والإفتاء.

وأشاروا إلى أن الفقيد كان عالماً زاهداً ورعا ورمزاً للنزاهة والاستقامة والإخلاص لم يبخل بأي رأي أو مشورة في خدمة الإسلام والمسلمين.

وأشاد المشيعون بإسهامات فقيد الوطن والأمة القاضي العلامة عبدالوهاب العبادي الذي أمضى حياته في نشر تعاليم الإسلام وقيمه ومبادئه العظيمة القائمة على الوسطية والاعتدال، حيث كان منارةً مضيئة وصرحاً شامخاً وقبلة للطلاب والمتعلمين والمستفتين.

ونوهوا بالمناقب والمآثر والبصمات التي تركها الفقيد من العلم النافع والمثل والقيم التي زرعها في قلوب أبنائه ومحبيه، مبتهلين إلى المولى جلت قدرته أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.

وقد ووري جثمان القاضي العلامة عبدالوهاب العبادي الثرى اليوم في مقبرة حبيل الرفاعي في مركز مديرية المسيمير الحواشب محافظة لحج بعد الصلاة عليه في جامع السنة التاريخي العريق، بمشاركة جمع غفير من المواطنين.