آخر تحديث :الثلاثاء - 16 يوليه 2024 - 09:41 ص

اخبار محافظات اليمن


نقابة الصحفيين الجنوبيين بوادي حضرموت تطالب بفتح تحقيق في الاعتداء على المراسل جريدان

السبت - 06 يوليه 2024 - 06:29 م بتوقيت عدن

نقابة الصحفيين الجنوبيين بوادي حضرموت تطالب بفتح تحقيق في الاعتداء على المراسل جريدان

سيئون / خاص

نقابة الصحفيين الجنوبيين بوادي حضرموت تدين الاعتداء على الزميل أسامة جريدان مراسل قناة عدن المستقلة



أدانت نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين الاعتداء الذي تعرض له الزميل الإعلامي أسامة جريدان، مراسل قناة عدن المستقلة، أثناء قيامه بواجبه الصحفي من قبل جنود تابعين لقوات المنطقة العسكرية الأولى. في بيان عاجل صادر اليوم السبت الموافق 6 يوليو 2024 م ، بحسب نص البيان التالي :



بسم الله الرحمن الرحيم

بيان إدانة

نحن في نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين بوادي وصحراء حضرموت ندين بشدة الاعتداء الذي تعرض له الزميل الإعلامي أسامة جريدان، مراسل قناة عدن المستقلة، أثناء قيامه بواجبه الصحفي من قبل جنود تابعين لقوات المنطقة العسكرية الأولى.

لقد حاول الجنود مصادرة معدات التصوير وتفتيش سيارته دون أي مسوغ قانوني، مما يشكل انتهاكا صارخا لحرية الصحافة والإعلام وحق تداول المعلومات والوصول إليها.

نؤكد أن ممارسة العمل الصحفي والإعلامي هو حق دستوري مكفول للجميع، وأي اعتداء عليه أو تعطيل له يعد انتهاكا لحرية الرأي والتعبير.
لذلك، ندين هذا الاعتداء بشدة ونطالب الجهات المختصة بالتحقيق فيه وضمان عدم تكراره في المستقبل.

كما نؤكد تضامننا الكامل مع زميلنا الإعلامي أسامة جريدان ونثمن جهوده في نقل الحقائق والأحداث للرأي العام. وندعو جميع الجهات ذات العلاقة إلى احترام حرية الصحافة والإعلام وحماية الصحفيين والإعلاميين أثناء ممارسة مهامهم المهنية.

والله الموفق،،

نقابة الصحفيين والإعلاميين الجنوبيين
بوادي وصحراء حضرموت
6 يوليو 2024