آخر تحديث :الثلاثاء - 16 يوليه 2024 - 12:55 م

اخبار محافظات اليمن


تنفيذي لحج يبحث تقريري مكتب الصناعة والتجارة وفرع هيئة مشاريع الريف

الخميس - 11 يوليه 2024 - 03:15 م بتوقيت عدن

تنفيذي لحج يبحث تقريري مكتب الصناعة والتجارة وفرع هيئة مشاريع الريف

لحج_ خاص


ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة لحج، في اجتماعه الدوري، اليوم الخميس، برئاسة محافظ المحافظة اللواء الركن أحمد تُركي، عدداً من الموضوعات المتصلة بتقريري مكتب وزارة الصناعة والتجارة، وفرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بالمحافظة.

وخلال الاجتماع، الذي حضره وكيلَا المحافظة الدكتور أحمد إبراهيم، والعميد عبد الفتَّاح هيثم، أقر المكتب التنفيذي بالمحافظة، رفع الرسوم المالية المستحقة لصالح مكتب و الصناعة والتجارة، بما يضمن تنمية إيراداته وفقاً للمتغيرات الاقتصادية الراهنة حتى يتمكن المكتب من أداء رسالته الوطنية وخدماته المحورية التي يستفيد منها المواطنون.

كما أقر المكتب مراقبة توزيع الغاز المنزلي وعدم تسريبه إلى السوق السوداء، ومتابعة فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف، لدى الجهات الحكومية والمنظمات الداعمة بالتنسيق مع مكتب وزارة التخطيط والتعاون الدولي، والمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي، وسرعة إسعاف الحقل المائي بمنطقة مَغرَس ناجي بمديرية تُبَن.

واقر المكتب التنفيذي بمحافظة لحج، تكليف مكتب وزارة المالية، ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان، برصد مبلغ مالي للإسهام في مجابهة خطر وباء مرض الكوليرا، في جميع مديريات المحافظة.

وأكد محافظ لحج، على أهمية تطوير المحور الإيرادي المالي التابع لمكتب وزارة الصناعة والتجارة وتحصيل أوعيته الفعلية من المكلَّفين بسدادها..مشيراً إلى الضرورة القصوى بالتعجيل في إغاثة حقل مياه منطقة مَغرَس ناجي بمديرية باستحداث حفر فيه عدد 5 آبار للمياه.