آخر تحديث للموقع : الأحد - 14 أغسطس 2022 - 07:19 م

كتابات واقلام


عدن وما يتعبها هو الثالوث

الإثنين - 14 فبراير 2022 - الساعة 03:19 م

هشام الصوفي
الكاتب: هشام الصوفي - ارشيف الكاتب


عزيزي محافظ محافظة عدن

عدن وما يتعبها هو الثالوث
المحسوبية .... الفشل ... الصراعات.

أنا كمواطن أعيش في عدن وفي مدينة الشيخ عثمان أعاني كما يعاني أي مواطن من الكهرباء والمياه والغلاء وهو هم الجميع .
والا جانب هذا الهم هناك هموم اخرى هي نتيجة الثالوث الذي لازال جاثم على صدر عدن... هذا الثالوث وإن لم يشعر به أغلبنا نتيجة الهموم الأكبر الا إنه الأخطر فهو كالمتسلل النازح الذي يعشش بخفه وكمرض السرطان الذي يبدأ في الأنتشار بشكل بطئ ولا ينكشف الأ بعد ان يسيطر على الجسم ويصيبه بالهزال.
أنه ثالوث المحسوبية.. الفشل... الصراعات.
متى ما تمكنا من وضع حد لهذا الثالوث في محافظتنا وعاصمتنا عدن عندها سيعرف كل مواطن كيف يتجه للهدف الأكبر وهو الهم الأكبر الذي يجب ان يتكاثف الجميع لنخرج عاصمتنا من داىرة الكهرباء والماء والغلاء .
إن الأهتمام بحل المشاكل الكبيرة الظاهرة التي كلنا نعرفها دون النظر لمعانات ما ينخر أساسات المديريات الناتحة عن فشل معظم مدراء المديريات التي ينصب جل إهتمامها على الأيرادات والجبايات والمظاهر الخداعة التي تغشش البعض وتجعلهم يعتقدون ان هذا عمل لتحسين اوضاع المديريات بينما الواقع يثبت عكس ذلك ولسان حالهم يردد بين بطانتهم (( نحن لا نكذب ولكن نتجمل)).
انا أتحدث من واقع مديريتي ومدينتي #الشيخ_عثمان وما تعانيه من سوء خدمات في كل جوانبها
إن المحسوبية سيدي المحافظ ووضع التوازنات في التعيينات تؤدي في الأخير للفشل في إدارة المديريات حيث يظل هذا المدير معتقدا انه في ظل هذا التوازن في التعين محميا فيجمع من حولة شله لا هم لهم الا فرض قوتهم وسلطتهم التي ترى على أرض الواقع وهذا ادى للفشل فتكدست أكوام القمامة بشوارعنا وصارت احيائنا وسوارعنا تعيش بظلام وانتشرت الكلاب الضألة التي صارت تطاردنا في وضح النهار فما بالك بظلام الليل.
هذه الحالة من المحسوبية والفشل ولدت حالة من الصراع التي كلنا نعمل بها وهي دليل على ان كل يريد فرض سيطرته على الشيخ عثمان.

وأنتم سيدي المحافظ أكثر دراية بخفايا هذا الصراع والذي من جرائه انتشرت ظاهرة السلاح في اسواقنا وعادت الدراجات النارية تقلق سكينتنا وتضايق المارة في السوق .

أفلا يوجد بمديريتي #الشيخ_عثمان قيادي رشيد ينقذها من هذا الثالوث الذي ينخر فيها #المحسوبية_الفشل__الصراع.
هشام عبده سعيد الصوفي
ناشط مجتمعي وسياسي
14فبراير 2022م.