آخر تحديث :الأربعاء - 08 مايو 2024 - 07:56 م

كتابات واقلام


جنت على نفسها براقش

السبت - 25 فبراير 2023 - الساعة 07:51 م

قاسم عبدالرب عفيف
بقلم: قاسم عبدالرب عفيف - ارشيف الكاتب


الذي لا زلت ما افهمه لماذا بعد تصريح العليمي لا زال المجلس يطالب بتطبيق قرار تكوين وفد التفاوض المشترك  ، المفروض ان يلغى هدا المطلب من اساسه ويرفع سقف مطالبتنا ويتخذ المجلس اجراءات عملية على الارض لارغامهم على تلبية مطالب الجنوب.

الوفد المشترك الذي يطالب الانتقالي لن يكون الوفد الجنوبي من الانتقالي لا سيفرضون جنوبيين آخرين من ممثلي الاحزاب اليمنية او غيرهم يكونوا غير موافقين على استعادة الدولة الجنوبية وهنا سيكون جميع المفاوضين الشماليين سيدعمون هؤلاء الجنوبيين وسيكون وضع الانتقالي مثل اليتيم على موائد اللئام وان انسحب سيحسب ضده امام الاقليم والعالم وان رضخ فقد خذل شعب الجنوب.

الحل ليس فقط معالجة الوفد التفاوضي ولكن لنجعل الوفد التفاوضي تحصيل حاصل لاجراءاتنا العملية التي يجب فرضها على الارض واولها تشكيل جبهة وطنية تبدأ من المحافظات وتنتهي بجبهة وطنية عريضة على مستوى الجنوب كامل وهذه مهمة لجنة الحوار التي ؤفترض ان تبادر وتطرح بجرأة مثل هذا الاجراء المهم.

وبعدها من حقنا ان نستولي على ارضنا وندبر مواردنا وادارتها بما يحقق في الواقع دوله جنوبية تكون ند لدولة الشمال ونضع العليمي وجماعته والاقليم امام الامر الواقع ان اذهبوا وناقشوا وضعكم في الشمال واتفقوا وبعدين تعالوا نتفق على بقية القضايا.
هدا هو الطريق الصحيح اما غيره سيكون مليىء بالالغام التي ستتفجر فينا.

نحن حانبين بعدد من القيادات الجنوبية التي ادمنت على السلطة وتبتز الجنوب من خلال طرحها الغير متفق مع طموحات شعب الجنوب لكن ان سلكنا طريق الشعب ونضعه امام مسؤليته ويختار ممثليه من الادنى الى الاعلى على شكل جبهة وطنية عريضة سنفسد خطط كثيرة موجهة ضد الجنوب بهدف اضعافه وبعدها في احسن الاحوال يتنازل عن حقه الساسي او في اسوء الحالات تقسيم الجنوب الى كانتونات هزيله تكون خاضعه بشكل مزدوج للاقليم والمتنفذين صنعاء على حد سوى.

بعد كل التضحيات الباهضة التي قدمها الجنوب يستحق شعب الجنوب ان يعيش بكرامة وان يخرج من عنق الزجاجة طبعا الطريق ليس مفروش بالورود ولكن هذه هي الفرصة التاريخية امامه لكي يستعيد حريته وحقه بالحياة على ارضه.

قاسم عبدالرب العفيف
25/2/2033