آخر تحديث :الإثنين - 29 أبريل 2024 - 03:54 م

كتابات واقلام


عدن والجنوب أكبر من حفنة الأقزام

الثلاثاء - 06 يونيو 2023 - الساعة 08:21 م

فارس الحسام
بقلم: فارس الحسام - ارشيف الكاتب


بالأمس صرح وزير الخارجية الأسبق "عبدالملك المخلافي" بأنهم لن يسمحوا بتحسين الوضع العام في #الجنوب حتى لا يفلت من أيديهم. واليوم يقول رئيس الوزراء "معين عبدالملك" بأن #عدن بيئة غير آمنة وليست ملائمة لقيام أي مشاريع تنموية. ثم يوجه بتحويل المشاريع التنموية الأممية المستدامة إلى تعز.
في الحقيقة لا نستغرب مثل هذه التصريحات المقززة لهؤلاء المسؤولين، فهي متوقعة ونتوقع أن يصدر منهم أكثر من ذلك، لأنهم لم يعملوا يوماً لأجل خدمة عدن أو أي مدينة جنوبية أخرى، وهم أكثر من يحارب الجنوبيين ويمنع قيام أي نهضة تنموية شاملة في الجنوب.
فلسنوات طويلة ظلت عصابة الفيد تعمل على عرقلة استتباب الأمن والاستقرار في الجنوب، ويبذلون أقصى جهودهم دولياً لتشويه صورة الجنوب والتحريض عليه في كافة المستويات وبكل الوسائل المتاحة لهم.
وحتى هذه اللحظة يواجه الجنوبين حرباً سياسية واقتصادية وعسكرية وأمنية وتنموية وخدمية ودبلوماسية، ضروساً وشعواء مع حفنة من أولئك الأقزام، من لصوص الثروات ومصاصي الدماء الذين يعيشون على حساب قوت المواطنين.
المطلوب من الجنوبيين بمختلف فئاتهم ومكوناتهم وانتمائاتهم في هذه المرحلة وبمثل هذه القضايا، الإصطفاف التام خلف القيادة السياسية الجنوبية لتقوية الجبهة الداخلية ومواجهة تلك العصابات وانتزاع حقوق الشعب المكفولة من أيدي هؤلاء اللصوص.