آخر تحديث :الثلاثاء - 07 مايو 2024 - 12:39 ص

كتابات واقلام


إنها الفرصة يا قادة العرب!!

الثلاثاء - 10 أكتوبر 2023 - الساعة 10:12 م

د.صبري عفيف العلوي
بقلم: د.صبري عفيف العلوي - ارشيف الكاتب


إنها الفرصة ياقادة العرب، فرصة ليس لها نظير في تاريخ الصراع العسكري بين العرب والعدو الصهيوني، كيف لكم ألا تصنعوا من جرائم العدو الصيهوامريكي فرصة لنصرة قضيتكم العادلة.

لقد تكشفت عداوة امريكا واسرائيل اوروبا بوضوح وقد كان موقف بايدن اكثر وضوحا حين صرح بأنه سيدعم اسرائيل بكل ما يمتلكه من قوة.

في ظل التحولات الدولية وتطورات الحرب الاوكرانية الروسية والدعم الغربي اللامحدود لاوكرانيا، نكاية بروسيا أليس من العقل والمنطق أن نفتح الباب للروس لدعم المقاومة الفلسطينية مثلما أمريكا والغرب يدعمون اسرائيل، أليس لدى العرب أدوات ضغط لتركيع امريكا واسرائيل، بلى، أن اتفاقيات السلام والتطبيع والعلاقات الدبلوماسية اكبر سلاح فتاك لأخضاع، جبروت وغطرسة امريكا واسرائيل.

ماذا لو قرر العرب جميعهم بطرد السفراء الاسرائيليين؟ ماذا لو اعلنت مصر العربية تعليق اتفاقية السلام المصرية الاسرائيلية التي مر على توقيعها 50 عاما؟

أسئلة إجاباتها ستربك المشهد الحالي وتصنع تحولات لم يشهدها الوطن العربي طوال الصراع الاسرائيلي العربي.

أنها الفرصة يا فخامة الرؤوساء والملوك والأمراء، أعملوها أنها الفرصة التي ستجعل الإقليم والعالم في اجتماع دائم حتى تحل قضايا أمتنا العربية وفي مقدمتها قضية القدس وفلسطين واللاجئين والمشردين.

لا للضعف، لا للهوان، لقد رأيتم أحفاد بيت المقدس حين دار طوفانهم دورة عادة بنا نصف قرن من الزمن، ثلة من المقاومين وخلال 20 دقيقة صنعوا المعجرات وهتكوا عورات المعتدين.

إنها الإرادة والإصرار والتحدي والعزيمة والإيمان الراسخ بقضيتهم العادلة، جعلت منهم أمة بل أكثر من أمة..
طوبى لكم أيها الغزاويين والرحمة لشهدائنا الابرار والحرية للأسرى الأبطال.

العاصمة السياسية عدن
10 اكتوبر 2023م