آخر تحديث للموقع : الإثنين - 15 أغسطس 2022 - 09:40 م

اخبار وتقارير


وزير بالشرعية: البرلمان سيستأنف عقد جلساته قريبا في عدن

الأربعاء - 25 ديسمبر 2019 - 07:39 م بتوقيت عدن

وزير بالشرعية: البرلمان سيستأنف عقد جلساته قريبا في عدن

عدن تايم/ سبا

قال وزير بالحكومة الشرعية ان: البرلمان سيستأنف عقد جلساته قريبا في العاصمة عدن.
ودعا وزير الإعلام معمر الإرياني النواب في مناطق الحوثيين إلى:" اللحاق بأغلبية البرلمان والذي سيستأنف عقد جلساته قريبا في العاصمة المؤقتة عدن، لأداء دورهم الوطني والتاريخي في معركة الخلاص من المليشيات الحوثية واستعادة الدولة وإسقاط الانقلاب".
وأوضح أن من تبقى من النواب في مناطق الحوثيين يتحدثون بمرارة عن تعرضهم لإهانات في النقاط الحوثية، دفعهم للجوء إلى إبراز هويات مرافقيهم للمرور من النقاط الحوثية جراء رفض عناصر المليشيات الاعتراف بهم أعضاء للبرلمان وممثلين للشعب، معبرا عن ادانته للممارسات التي تنتهجها مليشيا الحوثي ضد من تبقى من أعضاء مجلس النواب في المناطق التي تسيطر عليها، وتعمدها إذلالهم ومضايقة على يد مشرفي وعناصر المليشيات الحوثية.
وقال إن مليشيا الحوثي أضافت 24 من عناصرها كبديل عن النواب المتوفين وأوكلت إليهم مهمة المشاركة في الجلسات "غير القانونية" التي يعقدها ما بقي من أعضاء البرلمان في مناطق سيطرتها ، وقمع أي أصوات معارضة لسياسة المليشيا وممارساتها ومنددة بالفساد السياسي والمالي والاداري.
ونشر وزير الإعلام في صفحته على تويتر فيديو تضمن شهادات بعض أعضاء مجلس النواب يتحدثون في إحدى الجلسات الغير قانونية للبرلمان في صنعاء عن مايتعرضون له من إهانات ممنهجة ومضايقات متكررة من عناصر المليشيات الانقلابية بهدف تضييق الخناق على البرلمانيين المنتقدين لممارساتها وفسادها المالي والاداري.