آخر تحديث :الجمعة - 01 مارس 2024 - 12:28 ص

عمليات الساحل الغربي


القوات المشتركة تسيطر على مواقع جديدة في الحديدة عقب فشل استوكهولم

الخميس - 08 أكتوبر 2020 - 09:01 م بتوقيت عدن

القوات المشتركة تسيطر على مواقع جديدة في الحديدة عقب فشل استوكهولم

عدن تايم / اعلام العمالقة

نفّذت القوات المشتركة اليوم الخميس هجوماً مضادًّ على مواقع مليشيات الحوثي رداً على هجمات وخروقات وتجاوزات المليشيات الحوثية لاتفاقية السويد في قطاع الدريهمي محققة انتصارات كاسحة وكبدتها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد .

وقالت مصادر عسكرية ميدانية أن اللواء الأول عمالقة نفّذ هجوماً معاكساً وواسعاً نحو مواقع المليشيات في مناطق تمركزها وتمكن من التقدم لمسافة 4 كيلو متر والسيطرة على مواقع المليشيات التي تشن منها هجماتها وتسللاتها المخترقة للهدنة .

وأكدت المصادر أن أبطال القوات المشتركة خاضوا مواجهات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة وكبدوا المليشيات خسائر فادحة في الأرواح والعتاد، حيث لقي العشرات من مسلحي الحوثي مصرعهم وأصيب آخرين بينهم قيادات ميدانية، فيما لاذت بقية العناصر الحوثية بالفرار تجر ورائها أذيال الهزيمة والإنكسار تاركة خلفها جثث قتلاها متناثرة في مناطق متفرقة .

ونفذت القوات المشتركة عمليات تمشيط واسعة للمزارع والمناطق التي تم طرد الحوثيين منها ويجري تعقُّب ومطاردة فلول المليشيات لتطهير تلك المناطق .

وكانت المعارك قد اندلعت في جبهات متفرقة من الحديدة عقب قيام المليشيات بالتصعيد العسكري وشن هجمات واسعة مستخدمة الدبابات والقذائف المدفعية والصاروخية والطائرات المسيرة ودفعت بآلاف المقاتلين إلى خطوط التماس لتنفيذ الهجمات المسلحة .

وتكبدت المليشيات خلال هجماتها المسلحة في الأيام الماضية مئات القتلى والجرحى في صفوف مسلحيها بينهم قيدات ميدانية بارزة لقوا مصرعهم في جبهات حيس والدريهمي وشرق مدينة الصالح وفي كيلو 16 بالحديدة.