آخر تحديث :الجمعة - 31 مايو 2024 - 12:16 ص

الصحافة اليوم


انطلاق حملة إعلامية على مستوى العالم لتأييد قرار تصنيف الحوثيين "جماعة إرهابية"

الإثنين - 25 يناير 2021 - 10:54 ص بتوقيت عدن

انطلاق حملة إعلامية على مستوى العالم لتأييد قرار تصنيف الحوثيين "جماعة إرهابية"

عدن تايم/ العرب اليوم

انطلقت مساء الأحد حملة تغريدات على هي الأكبر في اليمن لتأييد قرار واشنطن تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية.

ودشنت الحملة على موقعي فيسبوك و"تويتر" تحت هاشتاغ #الحوثي_منظمة_إرهابية #HouthiTerrorismInYemen باللغتين العربية والانجليزية.

ومنذ اللحظات الأولى لانطلاق الحملة شارك المئات من الإعلاميين والسياسيين والناشطين والمدونين اليمنيين بتغريدات على الهشتاغ تفضح انتهاكات مليشيا الحوثي بحق اليمنيين خلال سنوات الحرب.

وتهدف الحملة إلى إبراز التأييد الكبير من الوسط اليمني لقرار إدراج الحوثيين على اللائحة الأميركية السوداء للتنظيمات الإرهابية، وفي ذات الوقت إلى مطالبة بقية دول العالم باتخاذ مواقف مماثلة إزاء جماعة الحوثيين الإرهابية.

وندد المغردون اليمنيون أيضا بموقف بعض المنظمات الإنسانية الدولية العاملة في البلاد تجاه القرار الأميركي واتهموها باستخدام الأزمة الإنسانية في اليمن كذريعة للتماهي مع إرهاب الحوثيين، كما دعوا إلى عدم السماح للحوثي باستخدام الطعام كسلاح لأن ذلك لن يجدي في تخفيف معاناة اليمنيين.


وفرضت إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب عقوبات على ميليشيا الحوثي، وصنفتها منظمة إرهابية، كما أدرجت 3 من قادة الحوثي على قائمة الإرهابيين الدوليين، هم عبد الملك الحوثي وعبد الخالق بدر الدين الحوثي وعبد الله يحيى الحكيم.