آخر تحديث :الجمعة - 24 مايو 2024 - 11:13 م

الصحافة اليوم


صحيفة: ضربات التحالف تستنزف الحوثي

الأربعاء - 02 مارس 2022 - 05:38 م بتوقيت عدن

صحيفة: ضربات التحالف تستنزف الحوثي

عدن تايم/عكاظ:

تتواصل خسائر المليشيا الحوثية في مديرية عبس بمحافظة حجة شمال اليمن، إذ أكدت مصادر عسكرية يمنية اليوم (الأربعاء) مقتل عدد من مسلحي المليشيا بينهم القيادي محمد عبدالناصر الظرفي.

وقالت المصادر إن مقاتلات تحالف دعم الشرعية نفذت أكثر من 10 غارات جوية على مواقع المليشيا، ودمرت عددا من الآليات والأسلحة واجتماعاً حوثياً، مبينة أن المليشيا دفعت بتعزيزات كبيرة وتمكنت مدفعية الجيش الوطني من تدميرها بالكامل.

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم تنفيذ 18 عملية استهداف ضد المليشيا في حجة خلال الساعات الـ24 الماضية، مؤكداً تدمير 12 آلية عسكرية وتكبيد الحوثيين خسائر بشرية كبيرة

وكانت المليشيا الحوثية اعترفت بمقتل أكثر من 19 قيادياً بينهم القيادي في تنظيم القاعدة عارف صالح علي مجلي صهر المتهم بتفجير المدمرة الأمريكية يو إس أس كول فواز الربيعي في محافظة عدن.

وعلى واقع الخسائر الكبيرة في الجبهات، صاعدت المليشيا الحوثية من هجماتها ضد المدنيين في عدد من المحافظات من بينها محافظة تعز، إذ قتلت الليلة الماضية طفلة على يد قناص حوثي في قرية العشملة بمديرية مقبنة غرب محافظة تعز.

وتشهد العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا أزمة كبيرة في المشتقات النفطية، رغم احتجاز المليشيا أكثر من 600 ناقلة نفط في الجوف والبيضاء وإب قادمة من مناطق الشرعية وميناء عدن.

من جهة أخرى، توفي والد المختطف أحمد القطاع إثر إصابته بجلطة بعد ساعات من إصدار المليشيا حكماً بالسجن 8 سنوات على نجله واتهمته بقيادة خلية موالية للشرعية.