آخر تحديث :الجمعة - 19 أبريل 2024 - 08:24 ص

من تاريخ عدن


ورشة عمل بيئية لتدارك كارثة التسرب النفطي لخزان صافر

الأربعاء - 09 مارس 2022 - 10:21 م بتوقيت عدن

ورشة عمل بيئية لتدارك كارثة التسرب النفطي لخزان صافر

عدن - بديع سلطان تصوير - زكي اليوسفي

أقامت الهيئة العامة لحماية البيئة، الأربعاء، بالعاصمة عدن، ورشة العمل الوطنية الخاصة بـ"مكافحة التلوث في حالة تسرب نفط خزان صافر"، بالتعاون مع الهيئة الإقليمية للحفاظ على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن PERSGA.

وتقام الورشة التي تستمر لمدة يومين، برعاية وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، ومحافظ محافظة الحديدة الدكتور الحسن طاهر، وبمشاركة خبراء ومختصين بالشأن البيئي ومخاطر التلوث البحري في عدن والحديدة.

وتستعرض الورشة العديد من أوراق العمل العلمية ذات الصلة، لعدد من الأكاديميين والخبراء البيئيين، حول الأضرار المتوقعة في حالة التسرب النفطي من سفينة صافر على البيئة البحرية، وعلى الموارد والحياة البيئية المجاورة لخزان صافر.

كما تتناول أوراق العمل دور الجهات المعنية مثل الهيئة الإقليمية PERSGA والهيئة العام لحماية البيئة، والهيئة العامة للشئون البحرية في حالة حدوث التسرب النفطي من سفينة صافر.

ومن المقرر أن تخرج الورشة بالعديد من التوصيات والقرارات التي ستُرفع للجهات السياسية والمعنية للتعامل مع كل الاحتمالات لتسرب الناقلة صافر، في ظل تعنت مليشيات الحوثي وعدم اهتمامها بتبعات الكارثة الوشيكة.

شارك في الورشة عدد من ممثلي خفر السواحل في البحر الأحمر، ومختصين في مجال البيئة من الهيئات المعنية والجامعات الحكومية.