آخر تحديث للموقع : الجمعة - 01 يوليه 2022 - 01:15 ص

اخبار وتقارير


البيان الصادر عن فعالية عتق محافظة شبوة إحتفالا بالذكرى ال 28 لإعلان فك الإرتباط.

السبت - 21 مايو 2022 - 01:36 م بتوقيت عدن

البيان الصادر عن فعالية عتق محافظة شبوة إحتفالا بالذكرى ال 28 لإعلان فك الإرتباط.

عدن تايم - خاص :

أصدر منظمو فعالية عتق بمحافظة شبوة بيانا هاما اكدوا فيه المضي في مشروع استقلال الجنوب واستعادة دولته كما اكدوا استمرار دعمهم وتفويضهم للمجلس الانتقالي الجنوبي .

وحصلت عدن تايم على البيان الصادر عن فعالية عتق محافظة شبوة إحتفالا بالذكرى ال 28 لإعلان فك الإرتباط.


نص البيان

بسم الله الرحمن الرحبم


يا أحرار شبوة والجنوب


ونحن نحتفل اليوم بالذكرى السنوية الثامنة والعشرين لإعلان فك الارتباط، الذي جاء إعلانه جراء حرب 94 الغاشمة بإجتياح أرضنا واستباحة وطننا الجنوبي وقهر ومصادرة إرادتنا الوطنية، يجدر بنا في هذه المرحلة الهامة من مراحل نضال شعبنا، استلهام المعاني والدلالات التي تجسد عظمة وتسامي الإرادة الوطنية،وتلاحم وصلابة جماهير شعبنا الجنوبي في التصدي بكل شجاعة لمواجهة السياسة الإحتلالية الأستحواذية، القائمة على الضم والالحاق وإلغاء الآخر وتدجين إرادته واستلاب قراره، حيث وقد مثل ذلك الإعلان تعبيرا وطنيا وشعبيا أصيلا ورفضا صادقا وصريحا لتلك السياسة الحاقدة والإجندة الإقصائية المموهة بشعارات وإدعاءات وحدوية كاذبة، عمدت إلى فرضها واستمراريتها بقوة السلاح، وجنازير الدبابات، التي قهرت الجنوب وأمعنت في إذلاله وتهميش كوادره وتجويع لشعبه، بعد إن أصبحت صنعاء بماتمثله من توليفة قبلية ودينية وعسكرية تنفرد بالسلطة في الجنوب وهي الحاكم والمتحكم الوحيد بمصيره.

حيث تحل علينا اليوم هذه الذكرى، بعد إن جرت في النهر مياه كثيرة، وتحول الرفض العارم لسياسات الاحتلال والقمع إلى مقاومة سلمية شعبية ومن ثم عسكرية مسلحة، تتبلور مع الزمن إلى أنماط و أشكال مؤسسية تنتقل إلى طور إلى آخر جديد، فقد أصبح الجنوب اليوم على اعتاب مرحلة جديدة يوشك إن ينتزع فيها حريته وسيادته على أرضه، وبناء وإقامة دولته المنشودة المستقلة، على حدود 22 مايو 1990 بما جسده من فداء، وبذلها من تضحيات عظيمة وجليلة.


وها نحن نحتشد اليوم بهذه المناسبة الجنوبية الشاهدة والمعبرة في رمزيتها، من دلالات وقيم وطنية وإنسانية صادقة ونبيلة، لنؤكد على :

- تجديد العهد والولاء للرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، والإصطفاف دون تردد خلف قيادتنا السياسية في هذه المرحلة المصيرية من تاريخ شعب الجنوب وقضيته الوطنية.

- ان تحقيق إستقلال الجنوب وبناء دولته المستقلة كاملة السيادة هدف وخيار وطني جنوبي مجمع عليه ولا رجعة عنه، سعى وقصد إليه أبناء الجنوب بصميم إرادتهم ودفعوا في سبيله فاتورة باهظة من الأرواح والدماء الزكية والطاهرة.


- ان الاعلان الدستوري المتمثل في "الاعلان الرئاسي" الصادر يوم 7 ابريل 2022م قد الغى العمل بدستور الجمهورية اليمنية، وعليه نطالب بسرعة انجاز المسودة المنظمة لعمل مجلس القيادة الرئاسي.

- الوقوف الى جانب محافظ المحافظة الشيخ عوض بن الوزير ودعم كافة جهوده الرامية إلى إصلاح المنظومة الحكومية بالمحافظة وتجفيف منابع الفساد، بتعزيز مبدأ الشفافية وتفعيل دور اجهزة الرقابة وإحترام القضاء وإستقلاليته.

- التأكيد على ضرورة وأهمية استكمال تنفيذ بنود إتفاق الرياض وسرعة نقل التشكيلات العسكرية التي تخضع لمراكز قوى واجندات سياسية لمواجهة ميليشيا الحوثي وتفعيل عمل اللجان بهذا الصدد لإيجاد بيئة استقرار نابذة لكل أشكال التطرف والإرهاب المتربص بشبوة ومحافظات الجنوب.


- تقدير وتثمين دور وجهود الاشقاء في التحالف العربي في مختلف المجالات والتأكيد على ضرورة اضطلاع الجميع بمسؤولياته تجاه الأزمة الإنسانية الخانقة، والعمل بصدق وجدية على اصلاح وتحسين الأوضاع والظروف الاقتصادية والمعيشية للمواطن، بما في ذلك صرف المعاشات وايجاد السبل والحلول الناجعة لمنع تدهور العملة، ومعالجة ملف الخدمات والمشتقات النفطية.

الرحمة والخلود لشهداء الجنوب الابرار
الشفاء للجرحى
الحرية للاسرى والمعتقلين

صادر عن/
الفعالية الجماهيرية عتق محافظة شبوة إحتفالا بالذكرى ال 28 لإعلان فك الإرتباط.

السبت
21 مايو 2022