آخر تحديث للموقع : الثلاثاء - 28 يونيو 2022 - 08:42 م

تحقيقات وحوارات


مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل لـ"عدن تايم": نهاية العام الجاري سنقوم بسحب تراخيص هذه الجمعيات

الأربعاء - 25 مايو 2022 - 12:16 ص بتوقيت عدن

مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل لـ"عدن تايم":  نهاية العام الجاري سنقوم بسحب تراخيص هذه الجمعيات

"عدن تايم" مشتاق عبدالرزاق

قال أرسلان السقاف، مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بعدن، بأن المكتب يشرف على عدد من مراكز الرعاية الاجتماعية في عدن، وأبرزها: مراكز الأحداث والمكفوفين ومراكز الأُسَرالمنتجةالتي تحتضن 1500 إمرأة من اللواتي تدرًبنَ في حرف متعددة، بالإضافة إلى مركز التكافل الاجتماعي للأطفال اللاجئين الذين يوفر لهم المكتب السكن والأكل والشرب والتأهيل النفسي والاجتماعي وتنمية قدراتهم.

جاء ذلك في سياق حديث قصير خصّ به "عدن تايم" ، وأردف قائلاً: المكتب نفًذ مشروع المساحات الصغيرة للأطفال في 15مركزبعدن بمشاركة 15جمعية ومؤسسة بدعم من مؤسسة اليونيسيف، واستهدف المشروع 500 طفل في عدن تم من خلالها توفير الدعم النفسي للأطفال وبناء قدراتهم وصقل مواهبهم.
وأضاف"السقاف" يقول: لدينا 60 - 70 جمعية زراعية تمتلك 60 ألف فدان من الأراضي الزراعية في مناطق بئر أحمد والعماظ وجعولة، ولو تمً استغلال وزراعة هذه الأراضي بشكل أمثل،لتمكًنا من تحقيق الأمن الغذائي لعدن.

وأشار إلى أنه إذا لم ترفع الجمعيات التعاونية والسكنية والسمكية والزراعية والأهلية تقاريرها السنوية حتى نهاية العام الحاري 2022م، ولم تلتزم بترتيب أوضاعها القانونية،ولم تعقد اجتماعاتها الانتخابية وفق قانون الجمعيات والاتحادات، سنقوم بسحب التراخيص منها، حيث سيُعتبر نشاطها غير قانوني.

واختتم السقاف حديثه بالقول: علاقتنا ممتازة بقيادة السلطة المحلية بعدن، ممثلةً بالأستاذ/أحمدحامد لملس، وكذا بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، ممثلةً بمعالي الوزير دكتور محمد سعيد الزعوري، اللذَين يواصلان تقديم الدعم لمكتبنا لما من شأنه تحقيق التنميةالمستدامةللمجتمع في العاصمة عدن، وتفعيل الرقابة القانونية والإشرافية.