آخر تحديث للموقع : الجمعة - 01 يوليه 2022 - 01:15 ص

تحقيقات وحوارات


إستطلاع خاص ل "عدن تايم" حول قضايا التعليم في العاصمة عدن

الثلاثاء - 14 يونيو 2022 - 12:57 م بتوقيت عدن

إستطلاع خاص ل "عدن تايم" حول قضايا التعليم في العاصمة عدن

عدن تايم/ اسلام السالم

في استطلاع لصحيفة عدن تايم حول قضايا التعليم في الجامعات الحكومية، كانت الإجابة واحدة :"شتّان ما بين الحاضر والماضي عندما نتحدّث عن التعليم في اليمن، فإذا ما تحدّثنا عنه قبل أن تضرم الحرب نيرانها فإنّنا سنراه في حالة لا بأس بها، أما الآن فهو قطاع منهار".

الاستاذ شائع بن وبر وهو أحد الأساتذة في مدينة سيئون بوادي حضرموت يقول : أيها الخرّيجون لا تيأسوا وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خيرا لكم ولن يهنأ أصحاب النفوذ والمحسوبية بالوظائف على حسابكم، فالله يمهل ولا يهمل .

وعلق الأكاديمي بجامعة عدن البروفيسور أحمد عبداللاه البحبح في تصريح : ثروة الشعوب تقاس بما تملكه من فكر وقيم و من ثروة بشرية قادرة على البناء العطاء والتطوير، ومن المؤكد أن هذه الثروة هي الأمل والهدف لكل سياسة تعليمية مستنيرة، ومن هذا المنطلق يجب الاهتمام بنوعية التعليم المقدّم للإنسان .

وأضاف البحبح: أصبح لزامًا على الدول التي تنشد التقدم أن تنظر إلى الثروة البشرية، وبخاصةٍ أفراد المجتمع الذين تتوفَّر فيهم قدراتٌ إبداعيةٌ ومهاراتٌ وسماتٌ خاصةٌ يمكن لها أن تُطوِّر الحاضرَ وترسم وتنفذ خطط المستقبل، والدرسات العلمية الحديثة تشير إلى إن المتفوقين والمبدعين هم على رأس هؤلاء الأفراد الذين تهتم الدول المتقدمة بالكشف عنهم، وتُولي لهم الرعاية والعناية التي أصبحت من المهمات الرئيسة للمجتمعات المتحضرة.