آخر تحديث للموقع : الجمعة - 01 يوليه 2022 - 01:15 ص

اخبار وتقارير


خبير في قضايا الإرهاب: جميع المنظمات الإرهابية تتجه نحو استهداف الجنوب وإفشال المشروع الجنوبي

الخميس - 23 يونيو 2022 - 10:11 م بتوقيت عدن

خبير في قضايا الإرهاب: جميع المنظمات الإرهابية تتجه نحو استهداف الجنوب وإفشال المشروع الجنوبي

عدن تايم/استماع

علق خبير في قضايا الإرهاب, سعيد الجمحي, على الاعترافات الخطيرة من قبل الخلية الإرهابية بشان اغتيال اللواء جواس, وقال "نشيد بالتطورات التي استطاعت فيها قوات مكافحة الإرهاب ان تحقق خطوة متقدمة في القبض على هذه الخلية والتحقيق معها ونزع الاعترافات منها ومقارنة بما كان يحصل من قبل لم يكن يتم القبض على هذه الخلايا وان تم القبض عليها لا يعرفها الشارع ويتم التكتم عليها فهي خطوة جديدة وتدل ان هناك جدية وتحسن قوات مكافحة الإرهاب رغم حداثة سنها مقارنة بقوات مكافحة الإرهاب في الدول الأخرى".

وتابع في حديثه لقناة "الغد المشرق".. يجب ان نذكر ان الاعترافات لا قيمة لها ان لم تقدم للقضاء فالاعترافات يمكن أن تقال وإنها أخذت تحت التعذيب والضغط او يقال إنها مفبركة ولكن ان ننتقل بصورة كاملة من النجاح يجب ان تقدم للقضاء وان يفصل في هذه الأمور وتكون هناك أحكام تطبق على المتهمين الذين اعترفوا بالجرائم".

وأضاف "ان يكون الاستهداف تابع لتنظيم القاعدة او شخصيات سياسية او أطراف تريد ان تصطاد في الماء العكر فهذا أمر سيكشفه القضاء نحن نقول من خلال النظرة الأولى للاعترافات نقول إنها عمليات إرهابية بالفعل وتستهدف قوات جنوبية وللمشروع الجنوبي ".

ونوه "أصابع القاعدة تبدو انه غائبة عن هذا المشهد هناك قوة تصطاد في الماء العكر وتستخدم اعترافات ركيكة كأنهم يريدون ان يثبتون كمعنى بل يذكر شخصيات يريد يعترف عليها أكثر من جريمته".