آخر تحديث :الجمعة - 01 مارس 2024 - 12:28 ص

شهداء التحرير


الذكرى العاشرة لاستشهاد البطل محمد محسن الفرع

الخميس - 07 يوليه 2022 - 05:15 م بتوقيت عدن

الذكرى العاشرة لاستشهاد البطل محمد محسن الفرع

كتب/علي ناصر فلاحة

اليوم تحل علينا الذكرى السنوية العاشرة لاستشهادالشهيد البطل/ محمد محسن صالح الفرع شهيد يوم الأرض الجنوبية الذي استشهد بتاريخ 2012/7/7في ساحة الشهداء بالمنصورة العاصمة الجنوبية عدن، في عملية بطوليةخالدة لمنع قوات الأمن المركزي من اطلاق النار على المتظاهرين السلميين.
يعتبر الشهيد محمد محسن صالح الفرع قائدا إستثنائيا بكل ماتحمله الكلمة من معنى وفدائي جنوبي حر لايشق له غبار.
لقد شكل الفرع ورفاقه المؤمنين بالمقاومة الجنوبية المسلحة أنذاك كابوس رعب لكل جندي شمالي تواجد على التراب الجنوبي فلم نعرف عنه لحظة تردد واحدة أو مهادنة في سبيل ضرب العدو وتلقينه أبلغ الدروس في فن المقاومة والإستبسال .
فلا صوت يعلو في قاموس الشهيد محمد محسن صالح الفرع فوق صوت البندقية في أبجدية الثورة والمقاومة.
لقد أستطاع الشهيد الفرع إقناع الكثير من الشباب والمقاتلين بإنتهاج طريق الكفاح المسلح كسبيل أوحد لإستعادة الدولة الجنوبية المغدور بها.
لقد أثبتت الأيام صحة نهج الشهيد محمد محسن صالح الفرع ورفاقه المقاومين.. وأن قراره المواجهة كقائد ميداني لم يكن لحظة تفكير عابرة بل عن إدراك ودراية بمستقبل الصراع مع عدو لايفهم إلا لغة السلاح وأزيز الرصاص .
ولانملك في هذا اليوم إلا أن نجدد العهد للشهيد القائد وجميع شهداء الجنوب بأننا سائرون بإذن الله على نفس النهج والهدف الذين ساروا عليه.. وأننا لن نستكين أو نهدأ حتى يرحل العدو صاغرا ذليلا راكعا لإرادة الشعب الجنوبي العظيم.
فنم قرير العين أيها الشهيد فمثلك لن يموت .. ولانامت أعين الجبناء .
نسأل الله لك الرحمة والمغفرة وجميع شهداء الجنوب. .