آخر تحديث للموقع : الأحد - 14 أغسطس 2022 - 07:41 م

إجتماعيات


الجفري ينعي الداعية المشهور

الجمعة - 29 يوليه 2022 - 06:41 م بتوقيت عدن

الجفري ينعي الداعية المشهور

عدن تايم/ خاص

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان نعي

{يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ (27) ارْجِعِي إِلَىٰ رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً (28) فَادْخُلِي فِي عِبَادِي (29) وَادْخُلِي جَنَّتِي (30)}

انتقل إلى رحمة الله تعالى، الأربعاء 28 ذوالحجة 1443هـ، الموافق 27 يوليو 2022م، في إحدى مستشفيات عمّان-الأردن، العلامة والمفكر والداعية إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة، الحبيب أبوبكر العدني بن علي المشهور.. رحمه الله رحمة الأبرار..

والفقيد أحد الجهابذة الأعلام والعلماء الكبار من مدرسة السنة والوسطية، مدرسة حضرموت، التي انتشر الإسلام بها وبكافة أهل حضرموت في أكثر من ثلث العالم الإسلامي اليوم ،سكاناً ومساحة.

وللفقيد عدد كبير من التلاميذ الذين أخذوا العلم عنه في الأربطة العلمية التي أسسها في مناطق كثيرة.. وهو ابن الفقيد الحبيب العلامة علي بن أبي بكر المشهور، الذي كان له دور كبير في نشر العلم وفي الدعوة إلى الله.. وكان الجميع قد نجوا بأنفسهم مما كان في الجنوب وسكنوا في المملكة العربية السعودية فترة طويلة ثم عاد الفقيد إلى الجنوب العربي وإلى أحور وتريم وأسس صرحاً علمياً في حضرموت في منطقة الحسيسة، شعب المهاجر (أحمد بن عيسى المهاجر). وكان أهم شيوخه العلامة الكبير الصالح الحبيب عبدالقادر بن احمد السقاف، رحمه الله.

نسأل الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه الفردوس الأعلى.. وخالص العزاء لأسرته وأقرانه وتلاميذه بأن الله يعظم لهم الأجر ويعصم قلوبهم وقلوبنا بجميل الصبر.. وأن يخلفه في الأمة الإسلامية وفي تلاميذه وأهله ومحبيه بخير.

عبدالرحمن بن علي بن محمد الجفري