آخر تحديث للموقع : الأحد - 14 أغسطس 2022 - 07:16 م

مجتمع مدني


ضمن مشروع "صحتي اولا".. "ارضية مشتركة" تنفذ اللقاء الثاني للوسطاء المجتمعيين لمديريتين في لحج

الأحد - 31 يوليه 2022 - 07:17 م بتوقيت عدن

ضمن مشروع "صحتي اولا".. "ارضية مشتركة" تنفذ اللقاء الثاني للوسطاء المجتمعيين لمديريتين في لحج

عدن تايم/خاص

تواصل منظمة البحث عن أرضية مشتركة تنفيذ زيارات وعقد لقاءات نقاشية مع الوسطاء المجتمعيين في محافظة لحج وذلك ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي " صحتي اولا " والذي يأتي برعاية منظمة جون سنو وبدعم من الوكالة الأمريكية USAID .
حيث عقدت المنظمة صباح اليوم لقاء نقاشي وتبادل خبرات جمع الوسطاء المحليين المجتمعيين لمديرية تبن والمقاطرة بحضور منسق منظمة " أرضية مشتركة " الاستاذ نجيب المغرمي وممثل لمنظمة جون سنو الاستاذ تيمور محمد مسئول الرقابة والتقييم .
وخلال اللقاء قام الجميع من وسطاء المديريتين بعرض تجاربهم وخبراتهم بالمسوحات الميدانية وما قدموه خلال فترة المشروع " صحتي اولا " من تنسيق ورفع بعدد من النزاعات بالمجال الصحي بالمناطق المستهدفة واحتياجاتها .
كما عرض عدد من الوسطاء الصعوبات التي واجهتهم وعملية اتباع الطرق لحلها بالتنسيق والتشبيك مع أفراد المجتمع والجهات المختصة بمديرية تبن والمقاطرة .
هذا ولقد عقدت اللقاءات في ثلاث مناطق في مديرية تبن وهي " دار المناصرة ، وبئر ناصر ، والنوبة " وهي مناطق استفادة مراكزها الصحية من مشروع " صحتي اولا " بتوفير عدة معدات طبية ومنها توفير جهاز التراسادند .
كما استفادت كذلك أربع مناطق بمراكزها الصحية بمديرية المقاطرة وهي " اخوان ثابت ، والحمراء ، والجمرك ، المدجرة من دعم بتوفير معدات طبية متعلقة بالصحة الانجابية وتوفير جهاز CBC .
الاستاذ محمد عوض الشحاري مدير عام الرقابة والتفتيش بمكتب الصحة بمحافظة لحج أوضح بأن الزيارات التي نفذت في المسيمير واليوم بتبن وتجمع الوسطاء المجتمعين كانت مثمرة وتم خلال اللقاء الحديث والاطلاع على ما تم إنجازه وتبادل النقاشات والاراء والخروج بمقترحات تصب في تحسين الخدمة الصحية .
مشيرا بأن القضايا النزاع الصحية هي هم واحد شمل الثلاث المديرية " تبن ، المسيمير ، المقاطرة " المستهدفة بمشروع التعافي وتقوية النظام الصحي.