آخر تحديث للموقع : الأحد - 14 أغسطس 2022 - 05:55 م

مجتمع مدني


شكر ودموع في حفل الوداع لدفعة الأمل 1 بالقاهرة

الثلاثاء - 02 أغسطس 2022 - 11:28 م بتوقيت عدن

شكر ودموع في حفل الوداع لدفعة الأمل 1 بالقاهرة

القاهرة / خاص

في جلسة أخوية وأسرية أقامت مؤسسة اليمن لرعاية مرضى السرطان والاعمال الخيرية حفل وداع لدفعة الأمل 1 بعد رحلتهم العلاجية في جمهورية مصر العربية للعلاج من سرطان الغدة باليود المشع غير المتوفر باليمن .

واستمعت ادارة المؤسسة لضيوفهم من محاربي السرطان في دفعة الأمل 1 عن التجربة الأولى لهم مع المؤسسة والخدمات التي قدمت لهم ، وسرعة الاستجابة من قبل فريق المؤسسة حول مشاكلهم الصحية وهم لايزالون في اليمن حتى وصولهم الى القاهرة ، وتلقيهم العلاج والدعم النفسي والمعنوي .

وعبَّر الحضور جميعاً من محاربي مرضى السرطان ومرافقيهم عن مدى رضاهم بكل ما تم تقديمه لهم من المؤسسة بل أنهم لم يكونوا يتوقعوا هذه الخدمات كلها من تكاليف تذاكر السفر والاقامة والتغذية والعلاج وبالاضافة الى الاستقبال والترحاب الكبير .
كما اختلطت الكلمات المعبرة عن مدى رضاهم وبالحفاوة التي وجدوها وبالخدمات التي قدمت لهم على مدار فترة علاجهم بالدموع للفراق والوداع .

من ناحية أخرى قدم مدير عام المؤسسة الاستاذ محمد اليافعي الشكر الجزيل لكل رجال الخير والداعمين على رأسهم الوالد الحاج عبد الواسع هائل سعيد أنعم وحرمه الاستاذة ذكرى النونو ، ورجل الخير الاستاذ محمد المجاهد رئيس مجلس الاعمال اليمنيين وبالاضافة الى التعاون الكبير من مطاعم دار اليمن ومطاعم ليالي العرب بالقاهرة لإنجاح هذا المشروع الوطني المجتمعي الذي يعمل على تخفيف آلام المئات من ابناء اليمن المصابين بالسرطان .

وقدمت العديد من الكلمات التحفيزية من فريق المؤسسة التي تطرقت الى توضح بعض النقاط الاساسية في طريقة الترتيب والتنظيم لاستقبال دفعة الأمل من قبل الفريق الاداري للمؤسسة الذي كان لا يألوا جهداً في التعاون لانجاح هذا المشروع الانساني اليمني .

الجدير بالذكر أن دفعة الأمل 1 قد وصلت في 15 من يوليو الماضي2022 م الى القاهرة لتلقي العلاج باليود المشع وقد تم استقبالهم رسمياً من قبل رئيس مجلس الادارة الحاج عبد الواسع هائل و ادارة المؤسسة وبعض مندوبي السفارة اليمنية بالقاهرة ورجال الاعمال الخيرين في مصر.

وتعكف المؤسسة الى التجهيز للقافلة الثانية دفعة الأمل 2 من مرضى السرطان اليمنيين واستقدامهم الى القاهرة لتلقي العلاج وعودتهم الى اليمن لممارسة حياتهم الطبيعية ،

كما تؤكد إدارة المؤسسة أن أبواها مفتوحة لكل الخيرين والداعمين لمرضى السرطان في الداخل أو الخارج فنحن منكم وأنتم منا .

#مؤسسة_اليمن_لرعاية_مرضى_السرطان
#عام_جديد_بلا_سرطان
#اليمن
#مصر