آخر تحديث :الأربعاء - 28 فبراير 2024 - 09:47 م

الصحافة اليوم


صحيفة: فتح فصل جديد من تطبيع الأوضاع في شبوة بعيدا عن عبث الإخوان

الأحد - 07 أغسطس 2022 - 04:56 م بتوقيت عدن

صحيفة: فتح فصل جديد من تطبيع الأوضاع في شبوة بعيدا عن عبث الإخوان

عدن تايم/العين الاخبارية:

أطاح محافظ شبوة عوض العولقي، السبت، بذراع الإخوان في الملف الأمني، وذلك بعد تحركات مشبوهة لتفجير الوضع في المحافظة الغنية بالنفط والغاز.

وأصدر محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، اليوم، القرار (حمل رقم 29 لسنة 2022)، ونص على إقالة قائد قوات الأمن الخاصة في المحافظة "العميد عبدربه محمد صالح لعكب"، أحد أبرز القيادات الأمنية للإخوان.

كما نص القرار على إقالة "قائد معسكر القوات الخاصة أحمد درعان، ومنع ناصر الشريف - مدير مكتب القائد المقال من دخول معسكر القوات الخاصة، وعدم التعامل معه بالمطلق".

جاء ذلك على خلفية منع القيادات الأمنية الإخوانية، "نائب مدير شرطة شبوة المكلف بمهمة قائد القوات الخاصة العميد أحمد ناصر لحول من الدخول إلى المعسكر لممارسة مهامة، ما يعد إعلان تمرد عسكري على السلطة المعترف بها؛ وتمرد على قرارات اللجنة الامنية"، وفقا للقرار الصادر مساء السبت.

وقضى القرار باستمرار توقيف قائد اللواء الثاني - دفاع شبوة وجدي باعوم ومعالجة آثار اشتباكات بينية حصلت بين قوات الأمن الخاصة بشبوة واللواء الثاني دفاع شبوة.

ويحبط إقالة قائد القوات الخاصة عبدربه لعكب عبث الإخوان في شبوة بعد استغلاله في شراء العتاد بمئات الملايين من تجار الأسلحة في مسعى لتفجير الوضع أمنيا ورفضه تنفيذ توجيهات السلطة المحلية المعترف بها دوليا.

وكان محافظ شبوة عوض الوزير قد فضح في وقت سابق ذراع الإخوان في شبوة "لعكب" الذي يتحرك للعبث بالملف الأمني ويواصل استفزازاته بدعم من قيادات التنظيم الإرهابي قبل أن يتم الإطاحة به من منصبه.

ياتي ذلك بموجب توجيهات من مجلس القيادة الرئاسي لقيادة السلطة المحلية في شبوة باتخاذ الإجراءات الضامنة لتثبيت الأمن والاستقرار في المحافظة، ما فتح فصلا جديدا من تطبيع الأوضاع بعيدا عن عبث الإخوان.