آخر تحديث للموقع : الإثنين - 03 أكتوبر 2022 - 02:29 م

عرب وعالم


بعد السماح بالعمرة لكل التأشيرات.. خطوات الحصول على تأشيرة السعودية

الإثنين - 15 أغسطس 2022 - 04:12 م بتوقيت عدن

بعد السماح بالعمرة لكل التأشيرات.. خطوات الحصول على تأشيرة السعودية

عدن تايم / وكالات


أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن السماح بتأدية العمرة للحاصلين على جميع أنواع التأشيرات.

ووفقا للقرار الصادر بداية الأسبوع الجاري يمكن لجميع القادمين إلى المملكة العربية السعودية بغرض السياحة أو الزيارة تأدية العمرة أثناء إقامتهم في المملكة، تزامنا مع بدء موسم العمرة 1444.


ونستعرض في هذا التقرير أنواع التأشيرات في المملكة العربية السعودية وطريقة الحصول عليها، وهي 3 أنواع منها تأشيرة عند الوصول، والتأشيرة الإلكترونية، والتأشيرة عن طريق السفارة التابعة للمملكة العربية السعودية في جميع البلدان.

وحددت المملكة العربية السعودية عددا من الشروط لاستخراج كل نوع من التأشيرات السابقة.


شروط تأشيرة السعودية عند الوصول

أتاحت السعودية استخراج تأشيرة سياحة مدتها 12 شهرا عند الوصول لأحد مطارات المملكة العربية السعودية دون الحاجة إلى التقديم المسبق.


وتأشيرة الوصول متاحة للمواطنين من الدول المؤهلة للحصول على التأشيرة الإلكترونية، وحاملي تأشيرات الولايات المتحدة الأمريكية أو المملكة المتحدة أو شنجن في حال استيفاء الشروط التالية :

أن تكون تأشيرة المملكة المتحدة أو الولايات المتحدة أو شنجن سارية.

أن يكون تم استخدمها وتحمل ختما من الدولة المصدرة.

أن تكون التأشيرة تجارية وسياحية.

التأشيرة الإلكترونية للسعودية
يمكن لأي شخص في العالم الحصول على التأشيرة الإلكترونية للمملكة العربية السعودية من خلال التقديم أونلاين عبر الموقع الإلكتروني من عدد كبير من دول أمريكا الشمالية، وآسيا و وغير ها من الدول الموضحة بموقع الحج والعمرة السعودية، وكذلك مواقع الحصول على التأشيرة السعودية .


تأشيرة من السفارة
بإمكان الشخص التقدم إلى سفارة المملكة العربية السعودية في بلده للحصول على تأشيرة للسعودية ، وتقديم المستندات وانتظار الموافقة على التأشيرة، وتضمنت المستندات المطلوبة للتأشيرة إثبات مقر الإقامة ، وتذكرة عودة وإثبات وظيفته وكشف احساب بنكي، وخطة سير الرحلة ومعلومات كاملة .

موسم العمرة 1444
أعلنت وزارة الحج والعمرة في وقت سابق عن منصة "مقام" للحصول على تأشيرة العمرة، واختيار باقة الخدمات المتاجة لدى إحدى المنصات المعتمدة التي تقدم التأشيرة السعودية، منها منصة روح السعودية .

وقالت الوزارة إن الحاصلين على تأشيرة الزيارة العائلية والشخصية يمكنهم تأدية العمرة بكل سهولة من خلال حجز موعد عن طريق تطبيق اعتمرنا ، أثناء زيارتهم أقاربهم

تطبيق اعتمرنا
أعلنت السعودية مع بداية موسم العمرة 1444 عن بدء إصدار تصاريح العمرة من خلال تطبيق اعتمرنا لأداء العمرة من خلال عدد من الخطوات .

التسجيل على تطبيق اعتمرنا ، وتسجيل رقم التأشيرة ، ورقم الجواز، والجنسية


تحديد الخدمة المطلوبة ، ونوع التصريح والتاريح المناسب

إصدار التصريح : يتم اصدار التصريح ويكون فعال مالم يثبت إصابتك بفيروس كورونا

يجب على المعتمر التواجد داخل المملكة قبل 6 ساعات من بدء التصريح