آخر تحديث :الجمعة - 24 مايو 2024 - 10:44 م

شهداء التحرير


المرافق الشخصي للواء "اليافعي" يروي تفاصيل استشهاده في #المخا

الأربعاء - 22 فبراير 2017 - 04:02 م بتوقيت عدن

المرافق الشخصي للواء "اليافعي" يروي تفاصيل استشهاده في #المخا

عدن تايم / خاص

كشف رئيس تحرير موقع "يافع نيوز" الإخباري الإلكتروني الإعلامي الجنوبي ياسر اليافعي، معلومات تنشر لأول مرة عن استشهاد نائب رئيس هيئة الأركان العامة بالجيش اللواء ركن أحمد سيف اليافعي، الذي استشهد، فجر اليوم، بجبهة الساحل الغربي.
وعقب زيارته إلى منزل الشهيد اليافعي وتقديم واجب العزاء، نقل الإعلامي ياسر اليافعي عن العقيد أحمد عبدالقوي بن علي، وهو المرافق الشخصي للواء أحمد سيف وكان نائما بجواره وقت حادث استشهاد اللواء اليافعي، تفاصيل استشهاده وقال العقيد أحمد عبدالقوي: كنا نائمين وكان احمد سيف نائما بجوار سيارته ويحتمي بها، وانا وبعض المرافقين نائمين خلف الطقم العسكري ولا تفصل بينا وبينه الا امتارا قليلة.
وأضاف: عند الساعة الرابعة فجراً حدث انفجار رهيب، صحيت من النوم اشوف آثار دخان وتراب، وعلى طول اتجهت إلى مكان اللواء اليافعي، وشاهدته مغمي عليه ويتنفس بصعوبة، انادي عليه ولم يجب، ولكن توفي بعدها مباشرة متأثراً بضغط الانفجار حيث لم يصب الا بشظية بسيطة اسفل الرقبة.
وأشار العقيد أحمد عبدالقوي، إلى أن الصاروخ أحدث فتحة في الأرض بعمق يقارب 5 أمتار وسقط وسط السيارات أي سيارة أحمد سيف و سيارات المرافقين.
ولفت إلى استشهاد اثنين فقط من مرافقي اللواء أحمد سيف اليافعي، ونفى استشهاد أي ضابط اماراتي أو من التحالف العربي في الحادثة.