آخر تحديث :الإثنين - 24 يونيو 2024 - 10:35 م

ثقافة وأدب


المقالة في حضرموت .. كتاب للدكتور أحمد هادي باحارثة

السبت - 05 نوفمبر 2022 - 12:04 م بتوقيت عدن

المقالة في حضرموت .. كتاب للدكتور أحمد هادي باحارثة

علوي بن سميط

المقالة في حضرموت .. كتاب للدكتور أحمد هادي باحارثة يبحث فيها فنًا من فنون الصحافة وكتابة المقال الذي يعتمد على عملية بناء ومعايير وليس من كتب قال هذا مقال.

الدكتور أحمد باحارثة أكاديمي وباحث خريج مصر العربية تخصص نقد أدبي وصدر له أكثر من 14 مؤلفًا في مختلف فنون الكتابة البحثية والتأليف وخصص باحارثة هذا الكتاب عن بامطرف الكاتب الصحفي والناقد والمؤرخ ضم 290 صفحة وصدر العام الجاري 2022م توزيع دار الوفاق للنشر والتوزيع , المملكة العربية السعودية_ الرياض _ ويوجد حاليا بالمكتبات المحلية ويتضمن الكتاب أربعة فصول بكل فصل مباحث عدة في الفصل الأول عن تطور النثر ونشأة أدب المقالة في حضرموت وفي الثاني الاتجاهات العامة في مقالات بامطرف والثالث معارك بامطرف الصحافية أما الرابع فهي السمات الفنية في مقالات بامطرف.

كتاب باحارثة الدكتور المؤلف يعد بتقديري مرجعا للصحفيين ولدارسي الصحافة وفنونها المتعدده وتاريخها وأبرز كتابها من الحضارم بالداخل أو الخارج وخصوصا فن كتابة المقالات وصياغاتها البنائية التقنية ومساحتها فنيا بالصحف والمقالات أنواع منها مقالات الرأي والفكر والتوجية ومقالات ساخرة , وسياسية وغيرها .