آخر تحديث للموقع : الجمعة - 09 ديسمبر 2022 - 01:11 م

تحقيقات وحوارات

عميد كلية الأسنان بجامعة عدن، الدكتور/خالد زين السقاف ل"عدن تايم":
نسعى إلى إعداد أطباء أسنان إعداداً علمياً - نظرياً وتطبيقياً

الخميس - 10 نوفمبر 2022 - 02:59 م بتوقيت عدن

نسعى إلى إعداد أطباء أسنان إعداداً علمياً - نظرياً وتطبيقياً

لقاء/مشتاق عبدالرزاق

قال الدكتور/خالد زين السقاف،عميد كليةالأسنان بجامعة عدن بأن (الكلية تسير على خُطى ثابتة نحو برنامج التطوير الأكاديمي والتعليمي من خلال استحداث البرامج التعليمية والأكاديمية،وتطوير المختبرات، وفتح باب الشراكة مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص والمنظمات الدولية.. نحن نهدف إلى التميُّز في دراسة وتطوير طب الأسنان في إطار تأهيل وإعدادكادر مُتخصص يتوافق مع احتياجات المجتمع)!!

جاء ذلك في سياق تصريح قصير خصّ به " عدن تايم"،وأضاف قائلاً : (تتمثل أهداف الكلية في إعداد وتأهيل أطباءأسنان ذوي معارف وقُدرات علمية ومهارات مهنية بحيث يكونون قادرين على حل المُشكلات الصحية على المستوى الوطني والدولي في مجال طب الأسنان، وكذا تقديم الخدمة الصحية النوعية والمتميزة للمجتمع،ومواكبةالتطورات في العلوم الطبية والصحية، ناهيكم عن تنمية مجال البحث العلمي وتشجيعه، ودعم الصلات مع المؤسسات الصناعية والانتاجية الوطنية باستخدام نتائج البحث وتطبيقاتها، وكذا إنشاء مراكز علمية لخدمةالمجتمع المدني).. مُوضحاً بأن(الكلية تسعى إلى إعداد أطباء أسنان إعداداً علمياً - نظرياً وتطبيقياً - بحيث يكونون قادرين على تقديم الخدمةالصحيةوالعلاجية لأمراض الفم والأسنان من خلال المعرفة الكاملة لأساليب الوقاية والتشخيص الدقيق لأمراض الفم مُستخدمين في ذلك طُرق التقنية الحديثة).

واختتم قائلاً : نسعى جاهدين لتدشين برنامج الماجستير كباكورة لبرامج الدراسات العليا في الكلية، وبمُساعدة سخية من كُليتَي الطب والعلوم الصحية والصيدلة، وبدعم من جامعة عدن، لما من شأنه تقديم خدمة تعليم طبي مُؤهل وعالٍ في كلية الأسنان، وفي كل ميادين ومؤسسات التعليم العالي في بلادنا بعون الله.