آخر تحديث للموقع : الأحد - 29 يناير 2023 - 11:58 م

مجتمع مدني


العدل و (UNDP) تبحثان أوجه التعاون المشترك وتطوير قدرات السلطة القضائية

الإثنين - 23 يناير 2023 - 10:06 م بتوقيت عدن

العدل و (UNDP) تبحثان  أوجه التعاون المشترك وتطوير قدرات السلطة القضائية

عدن /خاص



التقى وزير العدل القاضي بدر العارضة, اليوم الإثنين السيدة اعتماد مطر الخبيرة الدولية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) في مكتبه بديوان الوزارة بالعاصمة المؤقتة عدن.

وبحث اللقاء الية التنسيق المشترك الخاص بمشروع تطوير قدرات السلطة القضائية, والخطوات الاجرائية لتنفيذ الخطة الوطنية لأجندة المرأة والأمن والسلام وفقاً لقرار مجلس الأمن (١٣٢٥), إضافة لبحث إمكانية تنفيذ برامج مشتركة بين المنظمة وشركائها ووزارة العدل.


وخلال اللقاء, أكّد وزير العدل بأن الوزارة تعمل على تطوير الجانب الإداري والمؤسسي بهدف تعزيز دور أجهزة القضاء في البلاد, مضيفا أن الوزارة تبنت في خطة العام الحالي تنفيذ برامج تنمية القدرات وصقل المهارات لأعضاء السلطة القضائية والإداريين العاملين في السلطة القضائية.

وأضاف الوزير العارضة إن وزارة العدل تعمل على تنفيذ عدد من البرامج التوعوية والقانونية التي تستهدف المجتمع والشباب لما من شأنه حماية الطفل والمرأة والأحداث وتنفذ هذه البرامج بالشراكة والتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة والمنظمات الدولية من بينها اليونيسيف, مشيرا إلى أنه من ضمن خطة الوزارة لهذا العام تشكيل فريق للنزول الميداني للتوعية القانونية في الجامعات والمدارس بهدف توعية الشباب والأحداث في عدد من الجوانب.



من جانبها, قدمت الخبيرة الدولية شرحا لطبيعة المهام المكلفة بها ومنها التنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ الخطة الوطنية للمرأة الأمن والسلام, مؤكدة على اهمية الشراكة والتنسيق مع الجهات الحكومية لتقديم الدعم المطلوب ومساعدة المتضررين من الحرب وخاصة النساء والفتيات.


حضر اللقاء الدكتورة منال دومان, القائم بأعمال مدير عام المرأة والطفل بوزارة العدل, عضو اللجنة الوطنية للمرأة والأمن والسلام.