آخر تحديث :الجمعة - 26 أبريل 2024 - 05:48 م

ثقافة وأدب

فارق الحياة قبل ساعات
الموسيقي وعازف الكمان الناطق بالسحر والجمال المبدع "أنيس درهم"

الثلاثاء - 24 يناير 2023 - 01:50 م بتوقيت عدن

الموسيقي وعازف الكمان الناطق بالسحر والجمال المبدع "أنيس درهم"

المكلوم الفنان/ عصام خليدي

كثيرون من البسطاء المتواضعين الذين قهرتهم ظروف الحياة وقسوة المعاناة لايشتكون مراراة وضنك العيش بل نجدهم يحلقون بنا في فضاءات الفن والإبداع والبهجة والنور والإشعاع والضياء ..

الراحل أنيس درهم الذي رحل عن دنيانا الفانية الى دار البقاء السرمدي فجر هذا اليوم الثلاثاء الموافق 24/ يناير/2023م وأحداً من هؤلاء الموسيقيين المبدعين المهمشيين والمغيبين رسمياً وحتى من زملائه المقتدرين الذي تخلوا عنه في عز أزماته ومحنه العجاف الصعاب ..؟!

عرفته منذ (4 عقود) من الزمن موهبة فذة فطرية ربانية ، رغم إفتقاره للثقافة بسبب معركة الحياة التي نهشت جسده وكل قواه وبترت ساقه بسبب (داء السكر) ..

كان رحمه الله عازفاً متمكناً وبارعاً على (الة الكمان والعود) مطرباً يمتلك تكنيك رائع مضمخ ومشحون بالشجن والعذوبة وكذلك في الأداء والغناء وأذن موسيقية شديدة الحساسية والرقي ..؟!

شارك مع الفرق الموسيقية وعلى وجه الخصوص فرقة القوات المسلحة والثقافة وقام بمصاحبة العديد من كبار الفنانين في تسجيلات الحانهم الخالدة ..

كنت أحرص على إستدعائه في تنفيذ الحاني التي قدمتها للعديد من الاصوات الشابة حينها وأخصه بالرعاية والعناية قدر إستطاعتي في أحيان كثيرة لأنني مؤمن بموهبته الكبيرة رغم عدم وعيه وادراكه لما منحه الله من عطاء إبداعي نادر ..؟!

يبقى أن أشهد أنه عشق الموسيقار الكبير أحمدقاسم ويعد من وجهة نظري أفضل من أجاد أسلوب وتكنيك (المدرسة القاسمية) روحاً وأداءً وكانت تتجلى قدراته وتبرز في أغنيات مدرسة القمة أحمد قاسم ويتألق من خلالها دون منافس أو منازع ..؟!

رحم الله أخي الفنان أنيس درهم المظلوم طيلة مشوار حياته الفنية والإنسانية ..؟!

رغم موهبته الكبيرة التي لم تحظى بمن يستوعبها ويحتضنها حتى وافاه الأجل ..!

تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه واسكنه جنان الخلد وعصم قلوب اهله وأقاربه والهمهم الصبر والسلوان ..

إنا لله وإنا اليه راجعون .