آخر تحديث :السبت - 13 أبريل 2024 - 12:33 ص

اخبار محافظات اليمن


تدشين توزيع 34حاوية لجمع القمامة بلحج

السبت - 04 فبراير 2023 - 03:03 م بتوقيت عدن

تدشين توزيع  34حاوية لجمع القمامة بلحج

لحج ..محمد السلامي

دشنت صباح اليوم إدارة صندوق النظافة بلحج توزيع 34حاوية لجمع القمامة بحارات مدينة الحوطة .

وحضر التدشين كلا من مدير عام صندوق النظافة بالمحافظة محمد الرجاعي ومدير عام مديرية الحوطة سامي سالم سيف ومدير الصندوق بالحوطة نافع عرابي ومدير عام هيئة البيئة فتحي الصعو ومستشار محافظ لحج لؤي الصبيحي.

وقال مدير عام صندوق النظافة بالمحافظة محمد الرجاعي :يأتي توزيع هذه الحاويات تزامنا مع حصول المحافظة على الغرامات الخاصة بجمع القمامة والتي تم استلامها مؤخرا بهدف القيام بأعمال النظافة بمدينة الحوطة وضواحيها .وسوف تقوم هذه الفرامات بجمع القمامة من الحاويات التي وزعت صباح اليوم على الحارات .

وطالب محمد الرجاعي من المواطنين بضرورة وضع القمامة داخل الحاويات المخصصة لجمعها بغرض الحفاظ على نظافة مدينتهم وجعلها بيئة نظيفة خالية من الاوساخ أو مخلفات البناء .

وأشار إلى أن هناك خطة لتوزيع حاويات القمامة بحسب المواقع المتفق عليها لتكون عاصمة المحافظة خالية من انتشار القمامة من الشوارع الرئيسية والفرعية والحارات .


واوضح بالقول "هناك حملة توعية للمواطنين من خلال عقال الحارات وأئمة المساجد بهذا الشأن من خلال التنسيق مع مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة لحث أئمة وخطباء المساجد في الإسهام في حملة التوعية بأهمية النظافة ودور المواطنين في الحفاظ على مدينتهم وبيئتهم بأن تكون نظيفة وخالية من الأمراض.