آخر تحديث :الثلاثاء - 16 أبريل 2024 - 09:30 ص

اخبار وتقارير


سفير اليمن في تركيا يؤكد وجود ضحايا يمنيين وعائلات تحت الانقاض

الإثنين - 06 فبراير 2023 - 11:38 م بتوقيت عدن

سفير اليمن في تركيا يؤكد وجود ضحايا يمنيين وعائلات تحت الانقاض

عدن تايم/ خاص

أكد السفير اليمني لدى تركيا محمد صالح طريق في مهاتفة مع مسؤول فريق يمنيون في مصر د.حسان نجيب وجود ضحايا يمنيين من عدة عائلات منهم وفيات ومنهم تحت الأنقاض.


قال مصدر يمني في تركيا، إن ثلاث عائلات يمنية لا زالت تحت الأنقاض في مدينتي "ملاطيا" و "هاتاي" اللتين تضررتا جراء الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا اليوم الاثنين.

وقال محمد عامر رئيس اتحاد الطلبة اليمنيين في تركيا إن العوائل هي لطلبة يمنيين يدرسون في مدينتي "ملاطيا" و"هاتاي".

وأضاف عامر إن "عائلة يمنية تسكن في مدينة هاتاي مكونة من امرأتين وطفلين سقطت العمارة التي كانوا يسكنونها وفيما تمكنت فرق الإنقاذ من إخراج ربة البيت (الحامل) ونقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج، فقد تسببت هزة ارتدادية في سقوط ما تبقى من المبنى وإعاقة إخراج بقية أفراد العائلة".

وأوضح لـ"المصدر أونلاين" أن مصير العائلتين في مدينة "ملاطيا" تحت الأنقاض لا يزال مجهولاً، وحول وضع بقية الطلبة في المدن التي تضررت من الزلزال قال عامر إن معظمهم غادروا المباني إلى أماكن مفتوحة وأن الاتحاد شكل غرفة عمليات لمتابعة أوضاع الطلبة والإطمئنان عليهم، وحصر الأضرار تمهيداً لبدء جهود المساعدة.

وكانت السفارة اليمنية في أنقرة دعت في بلاغ صحفي اليمنيين المقيمين في تركيا "لتوخي الحذر والالتزام بتعليمات السلامة المعلنة من قبل الجهات المختصة".

وكانت السلطات التركية والسورية أعلنت في وقت سابق اليوم، ارتفاع عدد ضحايا الزلزال المدمر الذي ضربهما، إلى أكثر من 1500 حالة وفاة و6412 إصابة، مع احتمال زيادة الضحايا مع وجود عائلات بأكملها تحت الأنقاض.