آخر تحديث :الإثنين - 24 يونيو 2024 - 10:20 م

ثقافة وأدب


تكريم الطلاب المتميزين المشاركين بفنون الرسم في مهرجان "شتاء عدن الثقافي"

الثلاثاء - 14 فبراير 2023 - 09:40 م بتوقيت عدن

تكريم الطلاب المتميزين المشاركين بفنون الرسم في مهرجان "شتاء عدن الثقافي"

عدن / خاص

كرم مدير عام مديرية التواهي بالعاصمة عدن م/ كتبي عمر، في مكتبه، صباح اليوم الطلاب الفائزين المشاركين بالرسم والفنون التشكيلية في مهرجان "شتاء عدن الثقافي" الذي أقيم الشهر الماضي في مسرح حافون بمديرية المعلا.

وخلال التكريم، عبر مدير عام المديرية كتبي عن سعادته البالغة بإبداعات الطلاب المشاركون من مختلف مديريات المحافظة الذين قدموا لوحات فنية إبداعية خلال في حفل شتاء عدن الثقافي. مؤكدا على أهمية وضرورة الاهتمام بهذه الفئة التي تشكل نواة ثقافية هامة، وعلى حرص السلطة المحلية في المحافظة ممثلة بمحافظ العاصمة عدن وزير الدولة الأستاذ/ احمد حامد لملس.

وحث كتبي، الطلاب على مواصلة وتطوير مواهبهم، والاستمرار في تقديم المزيد من اللوحات الفنية التي تحمل رسائل توعوية للمجتمع، منوها بان الرسم والفنون التشكيلية تعد من الفنون الراقية التي يمكن من خلالها إيصال رسائل ذات مضمون هادف لتساهم في توعية المجتمع في مختلف القضايا مثل النظافة والحفاظ على البيئة والتراث والمعالم التاريخية بالمدينة.

وأشار الى ان السلطة المحلية في التواهي قررت تكريم الطلاب المشاركين نظير ما لمسته من إبداع في اللوحات الفنية المقدمة، وان تلك الخطوة تأتي في سياق الدعم المعنوي والتشجيع للمبدعين.

وبعد تكريم الطلاب المشاركين الذي تم بحضور مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية الأستاذ/ انيس حجر، وعدد من المعلمين والمعلمات والمبدعين من مديرية التواهي، والمعلا، والبريقة، رافق مدير عام المديرية الطلاب في جولة استطلاعية الى المرسم الحر، ورصيف السياح، وسط أجواء سادتها الفرحة والبهجة والسرور.

حضر الفعالية نائب رئيس اللجان المجتمعية في المحافظة عبد الرحمن الشعوي، ومدير مكتب الثقافة بالمديرية ورضوان مخاوي، ورئيس اللجان المجتمعية في المديرية عبد العزيز عبد الله، والرسام المبدع محمد كليب، واخرين أعضاء السلطة المحلية والمعلمين والمعلمات في المديرية.