آخر تحديث :السبت - 15 يونيو 2024 - 10:51 م

تحقيقات وحوارات


تزايد ملحوظ لأعداد ضحايا الحوادث المرورية جراء تهالك الطرق.. صور

الجمعة - 17 فبراير 2023 - 10:28 م بتوقيت عدن

تزايد ملحوظ لأعداد ضحايا الحوادث المرورية جراء تهالك الطرق.. صور

عدن تايم- خاص.. تقرير: سامح عبدالوهاب- تصوير: عبدالرحمن خضر

ازدادت معدلات الحوادث المرورية بمحافظة لحج في السنوات الأخيرة بشكل قياسي، ويعزي المواطنون اسباب تلك الحوادث إلى تهالك الطرقات وانعدام الصيانة ، بالإضافة إلى السبب الرئيسي المتمثل بستمرار مليشيا الحوثي في إغلاق الطرقات الواصلة بين المحافظة والمحافظات الواقعة تحت سيطرتها ما يضطر السائقين إلى المرور من طرق وعرة، دائما ما تؤدي إلى وقوع العشرات من الحوادث وسقوط ضحايا.






خمس وعشرون وفاة وإصابة، في واحد وعشرين حادثا مرويا، حصيلة جديدة يكشفها تقرير شهر يناير الماضي، الصادر عن شرطة مرور محافظة لحج.


ضحايا في طريق الفيوش

على بعد عشرين كيلو متر جنوبي مركز المحافظة، تبدو الطريق الرئيس المؤدية إلى مدينة الفيوش، واحد من الخطوط الحافلة بالحوادث، فبالرغم من تباين الاسباب، تبقى النتيجة هي الضحايا.

يقول عمار العاقل رئيس اللجنة المجتمعية لمنطقة البيطرة في الفيوش إن الحفريات المتزايدة في طريق الفيوش تتسبب في ايقاع الكثير من الحوادث المروية.

ويؤكد إن معدلات الحوادث تؤدي الى وقوع العديد من الوفيات والاصابات، مشيرا إلى وجود بعض المقعدين عن الحركة نتيجة تلك الحوادث التي يكون جزء من سببها الحفريات .

ويضيف إن الكثير من الدراجات النارية كانت ضحية تهالك الطريق والحفريات سواء بطريقة مباشرة او غير مباشرة من خلال هروب بعض سائقي الدراجات من الحفريات واصطدامهم بالعديد من المركبات.

واوضح إنه قبل اسبوعين وقع حادثا مروري، ادى الى اصابة اثنين من الاطفال، والان مرقدين في المستشفى بسبب الحفريات.

وناشد العاقل السلطة المحلية في المحافظة والمديرية ممثلة بالمحافظ تركي ومحسن جعفر السقاف ومدير مكتب الاشغال العامة والطرق، النظر لطريق الفيوش والعمل على اعادة تأهيل وترميم الطرق المؤدية الى مدينة الفيوش.



طريق متهالك

انتشار الحفريات وغيرها من العوائق، عوامل عادة ما تكون وراء العديد من حوادث السير، في طريق، لم تشهد أي تأهيل أو صيانة منذُ عقود، وهو ما جعلها عرضة لمزيد من التعرية والتآكل، على حساب خدمة آلاف المواطنين المستفيدين، وسلامة أرواحهم.

يقول محمد محسن سائق أحد الباصات: نواجه مشاكل الحوادث المرورية خاصة في الاروان (المنعطفات) في الخط العام.

ويضيف: ادت الحوادث بحياة ناس كثير بالذات سائقي الدرجات النارية، ونتمنى ان تنظر السلطة المحلية للخط الذي اصبح طريق مدينه وليس خط فرعي.

واشار الى ان الطريق لم يتم ترميمه منذُ عام 1990م ، حيث بات اليوم منتهي وغير امن للحركة المرورية.