آخر تحديث :السبت - 15 يونيو 2024 - 12:42 م

ثقافة وأدب


حفيدة القمندان تثمن عاليا مبادرة رئيس جامعة لحج

الجمعة - 24 فبراير 2023 - 05:08 م بتوقيت عدن

حفيدة القمندان تثمن عاليا مبادرة رئيس جامعة لحج

لحج / خاص

أثنت الأميرة مريم صالح مهدي بن علي العبدلي حفيدة الأمير القمندان وابنة الأديب والشاعر الأمير صالح مهدي بن علي العبدلي بالشكر الجزيل والتقدير والعرفان والامتنان نيابة عن احفاد الأمير القمندان الى الأستاذ الفاضل الدكتور أحمد مهدي فضيل رئيس جامعة لحج والى نوابه في جامعة لحج وذلك على خطوتهم وعملهم العظيم بتكريم الأمير الفمندان احمد فضل بن علي محسن العبدلي وذلك بتخصيص جائزة جامعة لحج الابداعية باسمه.

واعتبرت الاميرة العبدلية هذا التكريم : "هذه الخطوة الرائعة بحد ذاتها نعتبرها نحن الاسرة العبدليه احفاد سلاطين السلطنة العبدلية امراء واميرات تكريم للابداع والمبدعين في كل الوطن كان للأمير القمندان جهوداً جبارة في تأسيس امارة الفن الراقي والجميل والأبداع المتعدد في كافة المجالات والذي الى اليوم الكل ينهل من ابداع القمندان المتدفق الذي لاينضب.
شكراً جزيلاً دكتور فضيل
شكراً لكل قيادات جامعة لحج الامير القمندان علم من اعلام العلم والتعليم والثقافة والموسيقى والمسرح والزراعة مبدعاً متعدد المواهب لايتكرر" .

واعتبرت الاميرة العبدلية حفيدة القمندان ذلك :" فرصة ان ندعو السلطة المحلية في محافظة لحج ممثلة بالمحافظ اللواء الركن احمد عبدالله تركي وهي ايضاً دعوة لوزير الثقافة والاعلام والسياحة الأستاذ معمر الإرياني للعمل على دعم جائزة القمندان الأبداعية وكذا احياء اقامة مهرجان القمندان الابداعي السنوي ..كما نطالبهم ايضاً بجمع اعمال القمندان من كتب ودواوين وكتاباتة النثرية والحفاظ عليها من الضياع والسطو وارشفتها كمرجعيات للاجيال القادمة.
شكراً للكل الذين طالبوا وناشدوا وكتبوا على استحقاق الأمير القمندان لجائزة القمندان الأبداعية..وتحقق ذلك من قبل جامعة لحج.
ونحن في الاسرة العبدليه سوف ندعم ونقف مع رئاسة جامعة لحج في استمرارية جائزة الامير القمندان الأبداعية وتطويرها".