آخر تحديث :الجمعة - 19 أبريل 2024 - 11:25 ص

من تاريخ عدن


من هو السائق الخاص لكمشنر بوليس عدن

الإثنين - 13 مارس 2023 - 02:06 م بتوقيت عدن

من هو السائق الخاص لكمشنر بوليس عدن

احمد محمود السلامي

التقيته في الشيخ عثمان أمام مقهى الشجرة هو محمد احمد سالم جرهود (ابو عبدالهادي) ، من أبناء الشيخ عثمان ويرجع أصله إلى قرية بئر فضل .. كان سائقاً ضمن قوة بوليس عدن في إدارة الكمشنر عقيد/ عبدالهادي محمد شهاب ، وبعد الاستقلال تم تسريحة من الخدمة .

اتجه بعدها إلى العمل بسيارته الخاصة (Private) المرسيدس الزرقاء 200 موديل 1963 وكان كل يوم ينقل المدرسات العدنيات من عدن إلى حوطة لحج والعودة .

انا كنت أحياناً اشاهده وانا في الصف الخامس ابتدائي في وقت الظهيرة عندما كنا نخرج من المدرسة يأتي بهن إلى السوق في المرسيدس لشراء طلباتهن من قرمش وصابع وحلوى الخديوي وفل وكاذي .

كان محمد بنفس هيئته السابقة السمحة والطيبة والكوفية التي على رأسه لم تفارقه .. لم يتغير فيه إلا ملامحه حيث أثرت فيها تباريح السنين والأيام العجاف .
وبحكم أنه يسكن حافة دبع في الشيخ القريب من حارتنا لأكثر من ربع قرن فانني كنت أقابله بين الحين والآخر وأرد عليه السلام ، وكنت اتأسف لأنني لا أحمل معي تلفوني حتى اقوم بتصويره .

محمد جرهود رغم ان عمره تجاوز الثمانين عاماً إلا انه لازال يتمتع بروحه الطيبة وحب الناس له ، وهو متزوج ولديه سته ابناء كلهم متعلمين ، اربعة اولاد وبنتين احداهما اسمها تغريد على اسم بنت عبدالهادي شهاب وولد ايضاً اسماه عبدالهادي .