آخر تحديث :الجمعة - 24 مايو 2024 - 10:44 م

اخبار عدن


المحافظ لملس : عدن تحتاج لمشاريع استراتيجية في الطرقات والسلطة المحلية تبذل كامل جهودها بهذا الجانب

الأربعاء - 22 مارس 2023 - 08:10 م بتوقيت عدن

المحافظ لملس : عدن تحتاج لمشاريع استراتيجية في الطرقات والسلطة المحلية تبذل كامل جهودها بهذا الجانب

عدن تايم/خاص

اطّلع وزير الدولة، محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس، اليوم الأربعاء، على أعمال تأهيل وسفلتة طريق كالتكس - المنطقة الحرة - الجمارك، الجاري تنفيذه بتمويل من المجلس المحلي وإشراف مكتب الأشغال العامة والطرق بالعاصمة.
وأكد لملس، خلال نزوله الميداني، أن السلطة المحلية مستمرة في تأهيل وسفلتة خطوط السير في العاصمة عدن، للتخفيف من حالات الازدحام والاختناقات المرورية، وتجاوز كل الصعوبات التي تواجه حركة السير، مشدداً على ضرورة رفع وتيرة العمل في إصلاحات الطرق بمختلف المديريات.
وأشاد لملس بالجهود المبذولة من قبل صندوق صيانة الطرق والجسور والبرنامج السعودي، إلى جانب السلطة المحلية في أعمال التأهيل والسفلتة لخطوط السير في العاصمة عدن خلال العامين الماضيين، مشيرا إلى أن عدن تحتاج إلى مشاريع استراتيجية في الطرقات، حيث تبذل السلطة المحلية كامل جهودها في هذا الجانب، بما يعيد للعاصمة عدن مكانتها وريادتها في مختلف المجالات.

وبدوره أوضح مدير مكتب الأشغال العامة والطرق بعدن المهندس وليد الصراري، أن الانتهاء من عملية التأهيل والسفلتة ستتم خلال الأسبوعين القادمين، مشيرا إلى إن خط المنطقة الحرة ممتد من دوار كالتكس إلى الجمارك بطول 1 كيلو و 300 متر بنظام خطين، وبعرض 7 متر لكل خط ويحوي جزيرة وسطية بعرض 3 أمتار، وأكتاف جانبية من "الأنترلوك" بعرض 2 متر لكل رصيف جانبي.