آخر تحديث :الأحد - 26 مايو 2024 - 10:42 ص

اخبار محافظات اليمن

خلال اجتماع لوزارة الأوقاف وهيئة النقل...
توصيات للقيادة العليا في البلاد بشأن الازدحام في منفذ الوديعة

السبت - 25 مارس 2023 - 11:49 م بتوقيت عدن

توصيات للقيادة العليا في البلاد بشأن الازدحام في منفذ الوديعة

عدن تايم/خاص

عقد اليوم بوزارة الأوقاف والإرشاد بعدن ، اجتماعا مشتركا برئاسة وكيل الوزارة لشؤون الحج والعمرة الدكتور مختار الرباش ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري الاستاذ فارس شعفل، وناقش مستجدات تسيير رحلات المسافرين والمعتمرين خلال الشهر الكريم.
وفي الاجتماع الذي ضم نائب رئيس الهيئة الاستاذ سند بن ذيبان، ومسؤولين من الوزارة والهيئة، وممثلين عن اتحاد وكالات الحج والعمرة وشركات نقل الركاب الدولية،تم مناقشة آليات العمل المشترك وتنسيق الجهود لتجاوز الإشكاليات الناجمة عن موسم العمرة وفي مقدمتها الزحام وتكدس المسافرين والمعتمرين في ميناء الوديعة البري.
وثمن الوكيل الرباش، الجهود الكبيرة التي تقدمها الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، للإرتقاء بمستوى خدمات النقل البري وتنظيمه، ومساهمتها الفاعلة في معالجة الإشكاليات الطارئة خصوصا في مواسم الحج والعمرة جنبا إلى جنب ووزارة الأوقاف والإرشاد، مؤكداً استعداد الوزارة تقديم كافة أوجه التعاون مع الهيئة وفقا للعلاقات المشتركة بين الجهتين.

من جانبه استعرض رئيس الهيئة الاستاذ فارس شعفل، الأعمال المنجزة لتسيير رحلات المسافرين والمعتمرين، والترتيبات المتعلقة بمنع الزحام وتكدس المسافرين في ميناء الوديعة البري، التي تأتي وفقا لتوجيهات ومتابعة معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام حُميد، مشيرا إلى حزمة من الإجراءات التي اتخذتها الهيئة وستطبق ضد أي مخالفات للتوجيهات الصادرة عن الهيئة.
ودعا شعفل، الجميع إلى الالتفاف خلف الجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة الأوقاف والإرشاد والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري، بشأن إيجاد عملية نقل منظمة وآمنة ومتطورة تلبي طموحات المسافرين خصوصا المعتمرين والحجاج، حاثا إياهم على العمل بمسؤولية وطنية وإنسانية عالية لاسيما خلال أيام الشهر الكريم، وذلك تقديرا للمعتمرين الذين يشكلون السواد الأعظم من المسافرين في هذه الأيام المفترضة، مشددا على ضرورة إيجاد غرفة عمليات مشتركة تعمل على تنسيق الجهود وانجاحها خدمةً للصالح العام.
وجدد شعفل تأكيده على تقديم التسهيلات اللازمة لكافة شركات نقل الركاب الدولية المرخص لها وفقا لقوانين ولوائح الهيئة، محذرا في ذات السياق من مغبة مخالفة قوانين ولوائح الهيئة، ومشيرا الى اجراءات رادعة تصل حد منع الشركات المخالفة من العمل نهائيًا.

وخرج الاجتماع بتوصيات سيتم رفعها لوزارة النقل ووزارة الأوقاف والإرشاد لرفعها إلى القيادة العليا للبلاد.