آخر تحديث :الأربعاء - 19 يونيو 2024 - 04:10 م

ثقافة وأدب

ثقافية الأمانة العامة بالمجلس الانتقالي الجنوبي تنظم مهرجانا عيدي بفعاليات متنوعة
عمرو عقيل : إقبال الناس الكبير للمهرجان مفاده أن الناس تبلسم جراحها بعدن

الخميس - 27 أبريل 2023 - 11:51 م بتوقيت عدن

عمرو عقيل : إقبال الناس الكبير للمهرجان مفاده أن الناس تبلسم جراحها بعدن

عدن- رعد الريمي

أحيت الدائرة الثقافية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي أمس سادس أيام عيد الفطر المبارك مهرجانا فرائحيا جماهيرية متعدد الفقرات في حديقة نيو عدن بمديرية كريتير بالعاصمة عدن.

وفي مستهل الحفل الذي افتتح بآيات من الذكر الحكيم، وجه رئيس الدائرة الثقافية بالأمانة العامة بالمجلس الانتقالي الجنوبي عمرو عقيل كلمة نقل فيها تحايا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، نائب رئيس المجلس القيادة الرئاسي، وان فرحهم اليوم محط اهتمامه.

وقال عقيل: "منذ تأسيس الدائرة الثقافية بالأمانة العامة بالمجلس الانتقالي الجنوبي؛ وهي تسعى دائما للاحتفال بالناس في أماكنها، أكثر ما تحتفل بالناس في قاعات مغلقة إلا إذا استلزم الأمر نظير ما يحدث في الاحتفالات الرسمية الوطنية.

وأضاف، أن هذا المهرجان هو الموسم الثاني لمهرجان عيد الفطر المبارك ساعين أن يكون المشهد الثقافي مشهدا مستمرا وكل سنة يكون المهرجان بنسخة أفضل من سابقه.

وتابع، والعام هذا شهدنا أنشطة ثقافية متواترة سواء من قبل مكتب الثقافية في عدن والتي تمت بالتنسيق مع الدائرة بالانتقالي أو مكاتب الثقافة في المحافظات أو الهيئات التنفيذية للمحافظات بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

شهد المهرجان إقبال عدد كبير من العائلات من أجل الاستمتاع بفعاليات المهرجان والتي حرصت على اصطحاب أطفالها من أجل الاستمتاع بالأجواء المبهجة.

وكشف عمرو عقيل الهدف والرسالة المهمة من خلف تنظيم أمثال هذه المهرجانات الجماهيرية التفاعلية، وهي أن عدن تستعيد الحياة، وان عدن تستعيد أنفاسها، وأن المجتمع يتناغم مع أفراحه ومواسمه السعيدة، وبات المجتمع اليوم في عدن يبلسم جراحه، وان الأجواء في العاصمة عدن عقب الحرب المدمرة الغاشمة باتت تتطبع نحو الاستقرار، وأن المدينة تحاول استعادة مجدها بأمثال هذه الأنشطة الثقافية الجماهيرية.

شهد المهرجان تنظيم برنامج ترفيهي حظي بإعجاب الحاضرين تمثل في فقرات متنوعة، فقرة عرض مسرحي، وفقرة جمد الهندي قدمتها فرقة أنغام صيرة، وأغاني ووصلات طربية وشرح قدمتها الفنانة شجون اليافعي، وعرض فرقة شبح النار، واسكتش مسرحي، وفقرة ألعاب الخفة، ومسابقة جماهيرية مع الحضور.

يجدر الإشارة إلى أن مهرجان سادس أيام عيد الفطر المبارك جرى تنظيمه عقب ما شهدته عدن خلال الأيام الماضية من سلسلة من الفعاليات الثقافية الجماهيرية، مهرجان عدن الأول، تنظيم أربع فعاليات ثقافية خلال شهر رمضان المبارك نظمتها الدائرة الثقافية بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ما يشي بوجود زخم ثقافي حاضر في العاصمة عدن.