آخر تحديث :الأربعاء - 24 يوليه 2024 - 12:23 ص

مجتمع مدني


لحج.. منظومة طاقة شمسية لمبنى اطفال التوحد هدية مؤسسة ابرار التنموية

السبت - 20 مايو 2023 - 02:35 م بتوقيت عدن

 لحج.. منظومة طاقة شمسية لمبنى اطفال التوحد هدية مؤسسة ابرار التنموية

لحج ..محمد السلامي

قال المدير التنفيذي لمؤسسة ابرار التنموية الخيرية بلحج وفرت المؤسسة منظومة الطاقة الشمسية للمبنى الذي يتواجد فيه أكثر من 17 طفل وطفلة جميعهم ممن يعانون من التوحد بتكلفة الف دولار بدعم من رجل الخير رئيس المؤسسة علي سالم الرازحي الذي قدم ويقدم الدعم السخي لاطفال التوحد منذ التأسيس ويواصل هذا العطاء اليوم بتوفير منظومة الطاقة الشمسية لمواجهة انقطاعات الكهرباء خلال فصل الصيف .



وقال المدير التنفيذي للمؤسسة قاسم الحطيبي: انطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتقنا تجاه هذه الشريحة وهم من أطفال التوحد نفذنا العديد من الأنشطة والبرامج التعليمية والترفيهية لهم بهدف إكسابهم العديد من المهارات التي تساعدهم على التعليم ومواجهة الحياة لإدماجهم بالمجتمع .

وأشار الحطيبي إلى أن هناك تحسن ملموس في مستوى الاطفال من خلال اكتساب المهارات الحسية وتعلم النطق ونعمل جاهدين على توفير الوسائل التعليمية والالعاب المناسبة لهم .

وأوضح بأن هناك خطة مستقبلية تتمثل في توسع نشاط المؤسسة لاستيعاب أكبر قدر ممكن من أطفال التوحد بالمحافظة وفتح فروع لدى باقي المديريات حتى يستفيد معظم أطفال التوحد من نشاط المؤسسة الخيرية التنموية بالمحافظة .