آخر تحديث :الجمعة - 17 مايو 2024 - 03:54 ص

الاخبار المكررة


لحج.. تكريم اول قائدة طائرة مقاتلة الملازم أول طيار رحمة الحوشبي

الخميس - 01 يونيو 2023 - 05:50 م بتوقيت عدن

لحج.. تكريم اول قائدة طائرة مقاتلة الملازم أول طيار رحمة الحوشبي

لحج ..محمد السلامي

اقيم صباح اليوم بقاعة ديوان محافظة لحج حفل تكريم لاول قائدة طائرة مقاتلة ملازم اول رحمة عز الدين سلام الحوشبي من بنات الحواسب محافظة لحج.

وكرمت من قبل محافظ محافظة لحج اللواء التركي وبحضور وكلاء ومدراء عموم المكاتب بالمحافظة ومديرا مديريتي المسيمير والملاح وأسرة المكرمة يتقدمهم والدها عز الدين سلام الحوشبي ومشائخ ومثقفين المنطقة .


وقال محافظ لحج يسعدنا اليوم بأن نكرم م اول طيار رحمة الحوشبي وهي أول فتاة قائد طائرة وهذا مصدر فخر واعتزاز لأبناء المحافظة وهذا التكريم رمزي وجاء متأخرا نتيجة لمشاغلنا وسيكون هناك تكريم اكبر لها إن شاء الله .


واضاف : لقد تحملت م اول طيار رحمة الكثير من الصعاب وكانت إحدى موظفات ديوان المحافظة الا أنها سعت إلى تطوير ذاتها وان تشق طريقها لتصل إلى هذا النجاح الذي حققته، ونحن بدورنا سنقف إلى جانبها ونشجعها متمنين لها مزيدا من التقدم .


من جانبها قالت م اول طيار رحمة الحوشبي في تصريح خاص لصحيفة عدن تايم :

أنا سعيدة بهذا التكريم الذي يتم من قبل قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء التركي، وسبق وأن كرمت من قبل قيادات عدة منهم وزير الدفاع وهيئة التدريب والتأهيل وقيادة المجلس الانتقالي .كما كرمت بالسودان من قبل الرئاسة ممثلة بالقائد الاعلى للقوات المسلحة السودانية، وانا اهدي هذا التكريم إلى اسرتي وكل من وقف إلى جانبي من أبناء الحواشب وابناء المحافظة .



أما بالنسبة لدراستي كانت بالسودان الشقيق بولاية البحر الاحمر وبور سودان بكلية علوم الطيران طيران مقاتل وحصلت على شهادة البكالوريوس في الطيران والعلوم العسكرية وان شاء الله سوف احصل على التخصص في الأشهر القادمة والدراسة كانت 5 سنوات منها ثلاث سنوات ونصف دراسة مكثفة والحمد لله دخلت الاختبارات ونجحت فيها.

في الاخير أثمن دور صحيفة عدن تايم على هذا اللقاء والمشاركة بحفل التكريم .