آخر تحديث :الأحد - 26 مايو 2024 - 09:43 م

اخبار محافظات اليمن


لقاء نسوي جنوبي موسع في عاصمة حضرموت

السبت - 03 يونيو 2023 - 12:29 م بتوقيت عدن

لقاء نسوي جنوبي موسع في عاصمة حضرموت

عدن تايم/ خاص

نظمت هيئة المرأة في المجلس الانتقالي الجنوبي، بمدينة المكلا، لقاء تشاوريا موسعا لنساء حضرموت، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس، وتحت شعار "على طريق تأسيس كيان نسوي جنوبي موحد" .

وفي اللقاء الذي شاركت فيه رموز وناشطات وحشد من نساء حضرموت من مختلف الأطياف والمكونات السياسية، حيت رئيسة الهيئة، الدكتوره سهير علي أحمد، المرأة الحضرمية.. مشيدة، بمساهماتها النضالية في مختلف مراحل النضال الوطني.. معبرة، في كلمتها الافتتاحية للقاء، عن سعادتها بتنظيم هذا اللقاء الموسع الذي يضم نساء حضرموت من مختلف الأطياف والمكونات السياسية..

لافتة إلى أن التحديات التي تواجهها المرأة الجنوبية هي نفس التحديات التي يواجهها أخوها الرجل..

مشددة على أهمية تأسيس كيان سياسي نسوي جنوبي، ليكون لسان حال الجنوبيات المؤمنات باستعادة الدولة، ومدافعا عن حقوقهن التي كفلتها لهن أدبيات المجلس ووثيقته الوطنية، والمنصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة، والإعلان العالمي لحقوق الإنسان، والاتفاقيات الدولية..

داعية نساء حضرموت والجنوب عامة إلى توحيد جهودهن والعمل معا لنصرة الجنوب وقضيته العادلة، والدفاع عن حقوقهن..

وأكدت الدكتوره سهير، أن قيادة المجلس حرصت على مشاركة المرأة في مختلف هيئات المجلس، وأفردت للمرأة والطفل دائرة خاصة في الأمانة العامة والهيئات التنفيذية في المحافظات والمديريات.

مشيرة إلى أن لدى المجلس رؤية وطنية، تؤكد أهمية إشراك المرأة الجنوبية في الدولة الجنوبية المستقبلية..

وتناول اللقاء الذي حضرته رئيسة هيئة التدريب والتأهيل في المجلس، الدكتوره منى باشراحيل، ومديرة إدارة المرأة والطفل بالهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، الدكتوره دعاء باوزير، جملة الهموم والقضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية التي تؤرق المرأة الجنوبية، والآليات التي تضمن مشاركتها في صناعة القرار في دولة الجنوب القادمة.